إعلان

استخدمنا "واتس آب".. ننشر اعترافات المتهمين بتزوير وثائق السفر للخارج بطنطا

12:30 م الأحد 30 يونيو 2019

تزوير وثائق السفر - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

أدلى المتهم بارتكاب واقعة تزوير بطاقة إقامة في إحدى الدول الأجنبية باعترافات تفصيلية حول مصدر حصوله على البطاقة وشركاءه في ارتكاب الواقعة في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وأن ذلك بمساعدة أحد الأشخاص في خارج البلاد.

وأكد المتهم أنه تحصل على بطاقة الإقامة المزورة من أحد الأشخاص، (سائق - يحمل جنسية ذات الدولة المشار إليها - مقيم دائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية" مقابل مبلغ 5 آلاف دولار أمريكي.

ضُبِطَ المتهم الثاني وبحيازته (مبلغ مالي - هاتف محمول)، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع أحد الأشخاص، مقيم بإحدى الدول الأجنبية - صاحب شركة استثمار بالخارج، تعرف عليه من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) وتواصلوا من خلال تطبيق "واتس آب".

وأكد المتهم الثاني أن اتفق مع شريكه على تدبير بطاقة إقامة في إحدى الدول الأجنبية باسم الأول مقابل مبلغ (5 آلاف دولار أمريكي) وجرى إرسالها عبر أحد أصدقائه بالخارج لتوصيلها له، وعقب تسلم المبلغ منه أرسل البطاقة إلى الأول عن طريق إحدى شركات البريد السريع.

وبفحص الهاتف المضبوط تبين وجود العديد من المكالمات على تطبيق "واتس آب" بين المتهم وشخص آخر مقيم بإحدى الدول الأجنبية، وكذا صورة بطاقة الإقامة المضبوطة.

البداية كانت بمعلومات وردت لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، وأيدتها تحريات كشفت اعتزام أحد الأشخاص "طبيب أسنان - يحمل جنسية إحدى الدول العربية - مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية"، بالسفر إلى إحدى الدول الأجنبية بموجب بطاقة إقامة "مزورة" منسوبة لتلك الدولة عبر ميناء القاهرة الجوي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه، وضبطه وبحيازته (جواز سفر - بطاقة إقامة منسوب صدورها لإحدى الدول الأجنبية "مزورة"، مبالغ مالية قدرها 1280 جنيه مصري – 340 دولار أمريكي - هاتف محمول - جهاز لاب توب)، وبفحص الهاتف وجهاز اللاب توب تبين أنه محمل عليهما صور بطاقة الإقامة المُشار إليها، وكذا صورة من المظروف المرسل به تلك البطاقة خاص بإحدى شركات الشحن.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة المختصة لتجري شئونها.

فيديو قد يعجبك: