طوارئ في المستشفيات وإلغاء الإجازات.. "صحة الإسكندرية" تستعد لعيد الفطر

01:27 م الإثنين 03 يونيو 2019
طوارئ في المستشفيات وإلغاء الإجازات.. "صحة الإسكندرية" تستعد لعيد الفطر

مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، حالة الطوارئ بكافة المنشآت التابعة لها، لبدء تنفيذ خطة التأمين الطبي في عيد الفطر المبارك في مختلف أنحاء المحافظة.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه جرى رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية منذ مساء أمس، ويستمر إلى حين الانتهاء من الاحتفالات بعيد الفطر المبارك مع الغاء كافة الإجازات للفريق الطبي وتكثيف تواجد الفريق الطبي.

وأضاف في تصريح صحفي، أن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك، شملت زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة لمديرية الشئون الصحية.

وأشار إلى أن الخطة تشمل الدفع بسيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة المحافظة بعد التنسيق مع مرفق الإسعاف، مع رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

وأوضح أنه جرى التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وهي العامرية العام وشرق المدينة والقباري العام، والتي تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة "137" لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع لمساعدة أي مستشفى تتعرض لأي ضغط أو طوارئ.

وأكد أن الخطة لم تقتصر على القسم العلاجي بل شملت التنسيق مع القسم الوقائي ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية، إذ جرى تشديد الرقابة على منافذ بيع الأغذية من حلويات وأسماك مملحة وحلويات ولحوم، ومحال الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة، مع الالتزام بتحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.

فيما طبقت إدارة مكافحة حاملات الأمراض بالمديرية برنامج رش جميع الحدائق والمنتزهات في كل من ميادين وشوارع الأحياء بالمحافظة بالإضافة إلى الاستجابة لشكاوى المواطنين وما يستجد من أعمال.

وشكلت مديرية الصحة غرفة عمليات تضم في عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف، والطب الوقائي، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي في احتفالات عيد الفطر المبارك.

إعلان

إعلان

إعلان