إعلان

جامعة المنصورة تستقبل أساتذة فيزياء طبية وقانون من دولة رومانيا

04:40 م الخميس 27 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

استقبل الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، اليوم الخميس، وفدًا من جامعة جالاتس رومانيا، في إطار مشروع الحراك الأكاديمي الأوروبي "الإيراسموس" بين الجامعتين والذي ينسقه الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

ضم الوفد البروفيسور لومينيتسا مورارو، أستاذ الفيزياء الطبية، والبروفيسور سيمونا كوندراك، أستاذ الفيزياء البيئية والجوية، والبروفيسور فيوليتا بوشكاشو، وكيل كلية القانون والعلوم السياسية، والدكتورة ألينا إليسي، أستاذ العلوم الصيدلانية.

وقدم أعضاء الوفد محاضرات علمية ولقاءات بكلية العلوم في يوم الفيزياء المصري الروماني، الذي نظمه قسم الفيزياء بتنسيق الدكتور محمد صلاح، ورعاية الدكتور عادل جنيدي عميد الكلية والدكتور عطا الله الحنبلي، رئيس مجلس قسم الفيزياء.

ونظمت كلية الصيدلة، يوم علمي حضره العديد من أساتذة وطلاب الكلية، بتنسيق الدكتورة منى شعبان، ورعاية الدكتورة ناهد العناني عميد الكلية، والدكتورة منال عيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

واستقبل الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق، الدكتورة فيوليتا بوشكاشو، للتعرف على الكلية ومناقشة سبل التعاون المستقبلي.

واطلعت بوشاشكو على المحكمة الصورية وأعربت عن انبهارها وإعجابها بإمكانيات الكلية والطلاب، واتفقوا على إنشاء درجات مشتركة وتنظيم فعاليات علمية مشتركة وتبادل الطلاب والأساتذة.

وقال الدكتور محمد صلاح، إن هذه الزيارة تأتي كبداية للتعاون مع جامعة جالاتس والتي تضم ١٤ كلية، وتعد من أفضل الجامعات الرومانية وخاصة في المجالات العلمية والتقنية، وجرى الاتفاق على درجة بكالوريوس مشتركة في تخصص الفيزياء الطبية والتي يحتاجها سوق العمل من متخصصين فيزياء طبية وإشعاعية.

فيما أكد الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة، أن التبادل الأكاديمي بين جامعة المنصورة والجامعات الأوروبية يسهم في تطوير أنظمة التعليم وإعطاء الفرص لتبادل الطلاب لاكتساب الخبرات الأجنبية المتميزة.

وأوضح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، على ضرورة التنسيق الجيد لزيادة عدد التبادل للطلاب والأساتذة، وتعظيم الاستفادة من فرص التمويل التي يقدمها الاتحاد الأوروبي من خلال برامج الايراسموس وهوريزون وغيرهما.

فيديو قد يعجبك: