• انتحار داخل اللجنة.. أول تعليق من طلاب الثانوية على امتحان الكيمياء في المحافظات

    12:59 م الأربعاء 26 يونيو 2019

    محافظات – مصراوي:

    تباينت ردود فعل طلاب المرحلة الثانوية فور انتهاء امتحان الكيمياء اليوم الأربعاء في المحافظات المختلفة.

    مصراوي رصد ردود فعل الطلاب على الامتحان الذي وصفه البعض بـ"الطويل" بينما أكد طلاب أنه في متناول الطلاب المتوسط، وذلك في الوقت الذي شهدت إحدى لجان محافظة الغربية حالة انتحار طالب قفزًا من نافذة اللجنة.

    وفي محافظة جنوب سيناء سادت حالة من الفرحة بسبب ما وصفوه بـ"سهولة مادة الكيمياء" مؤكدين أن الأسئلة جاءت مناسبة لجميع المستويات ولم تخرج عن المقرر، بينما اشتكي طلاب آخرون من طول امتحان مادة الجغرافيا.

    الطالب محمود عبد العزيز قال إن امتحان الجغرافيا مكون من 40 سؤالًا معظمها تحتاج إلى تفكير لذلك كنا نحتاج إلى وقت إضافي.

    ومن جانبه أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم أنه لم يجرى رصد أي تجاوزات داخل لجان الامتحان ولم تستقبل غرفة العمليات أي شكاوى مشيرًا الي أن لجان امتحانات اليوم مرت في هدوء وانتظام.

    واشتكى طلاب في محافظة السويس من صعوبة امتحان الكيمياء الذي بدأ صباح في 14 لجنة بالمحافظة.

    وقالت الطالبة نرمين فهمي، إن امتحان الكمياء جاء في 45 سؤالًا أغلبهم ينقسم إلى نقطتين "أ" و"ب" كما أن الأسئلة ركزت على معادلات الكيمياء العضوية دون توزيع على باقي أسئلة المنهج.

    وأشارت زميلتها علياء السيد بمدرسة الشهيد شادي سلامة، إلى أن أسئلة الامتحان تحتاج وقت أكثر من 3 ساعات للإجابة عليها خاصة أن أسئلة الاختيارات كانت نتائجها متشابهة للغاية.

    أما الطالبة شهر زاد، فتقول إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وشمل المنهج الدراسي لكن ركز بنسبة كبيرة على المعادلات.

    بينما سادت حالة ارتياح بين طلاب القسم الأدبي في السويس بعد آداء امتحان الجغرافيا.

    وأكد طلاب عقب انتهاء الامتحان، إنه شمل كل وحدات المنهج الدراسي والأسئلة جاءت مباشرة وتضمنت عدد محدود من الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق.

    وشهدت محافظة الدقهلية تعرض 5 طلاب بالمرحلة الثانوية لحالات إصابة خلال أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا.

    وأعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، تلقي غرفة عمليات المديرية بلاغات بإصابة 5 طلاب بحالات إغماء وضيق تنفس، خلال امتحانات اليوم الأربعاء وجرى نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

    وفي سياق منفصل أفاد شهود عيان في واقعة انتحار طالب بالمرحلة الثانوية في لجنة مدرسة قرية القرشية بمركز السنطة أن الطالب أصيب بحالة نفسية سيئة، فور استلام ورقة الأسئلة في مادة الكيمياء.

    كان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية تلقى إخطارًا من مأمور مركز السنطة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد مصرع الطالب "شريف.و.م"، مقيم بقرية الجميزة، خلال تواجده بلجنة امتحان الثانوية العامة بعدما ألقى بنفسه من الطابق الرابع بالمدرسة.

    وأكد شهود العيان أن الطالب المنتحر استلم ورقة الأسئلة وبدت عليه آثار الضيق، وذلك لشعوره بصعوبة الأسئلة، ولم يتحدث مع أحد ثم قفز فجأة من أحد النوافذ في الطابق الرابع ليسقط على الأرض جثة هامدة.

    وفي السياق أصدر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية اليوم الأربعاء، توجيهاته إلى محمد فاروق وكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة التحقيق في واقعة الطالب المنتحر.

    وكان وكيل مديرية التربية والتعليم انتقل برفقة إيمان عبد المعز مدير إدارة السنطة التعليمية إلى مقر اللجنة للوقوف على أخر تطورات الحادث واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والإدارية وإخطار قطاع الامتحانات والمراقبة بالثانوية العامة بالقاهرة.

    وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق وأمرت بالتأكد من وجود شبهة جنائية في الواقعة من عدمه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان