• فرض رسوم دخول وتعيين هيكل إداري.. القصة الكاملة لتطوير كورنيش المنيا - صور

    02:40 م الثلاثاء 25 يونيو 2019

    المنيا – محمد المواجدي:

    شائعات كثيرة أحاطت بمصير كورنيش المنيا بعد الإعلان عن تطويره بالكامل على 3 مراحل، حتى أن البعض ردد فرض رسوم دخول على المواطنين الراغبين في الاستمتاع بالجلوس في المناطق الترفيهية والمساحات الخضراء.

    وعقب إعلان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، افتتاح أعمال المرحلة الأولى من تطوير الكورنيش، مطلع الشهر المُقبل، يستعرض "مصراوي"، مراحل التطوير وتكلفتها، وحقيقة فرض رسوم دخول للكورنيش.

    قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الكورنيش يشهد عملية تطوير شاملة، بدأت بتقسيم الكورنيش لقطاعات وتطوير وتجميل المساحات الخضراء داخل كل قطاع وإجراء أعمال التنسيق للزرع والأشجار، وإعادة ترميمات الأجزاء التالفة وتجميل ممرات المشاة، مع مراعاة تأهيل كافة الأرصفة والأسوار والحفاظ على المساحات الخضراء وإعادة الانضباط للكورنيش.

    وأضاف المحافظ، لـ"مصراوي"، أنّ عملية التطوير تشمل أيضًا تزويد منطقة الكورنيش بمقاعد للمواطنين وألعاب ترفيهية للأطفال، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال.

    وقال المهندس محمد سيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إن تطوير الكورنيش بمراحله الـ3 تكلّف 15 مليون و300 ألف جنيه، بواقع 4 ملايين و300 ألف جنيه للمرحلة الأولى وطول 500 متر من نادي الشرطة حتى مجلس المدينة والتي تم الانتهاء منها، على أن تتكلف المرحلة الثانية 5 ملايين، ثم المرحلة الثالثة التي تنتهي بنهاية العام الجاري والتي تتكلف 6 ملايين جنيه.

    وأضاف "سيد"، أن أعمال التطوير شملت إنشاء نافورة مركزية ومظلات للحماية من الشمس ومقاعد، وأماكن مُخصصة لألعاب الأطفال وممشى ومحلات صغيرة ودورات مياه، مع الحفاظ على المساحات الخضراء بطول الكورنيش، ووضع سلات القمامة على طول الكورنيش، وإجراء أعمال الصيانة للمقاعد ودورات المياه واستغلال المساحات الخضراء وتنسيق الأشجار، وإعادة ترميم الأجزاء التالفة وتجميل ممرات المشاة وتأهيل الأرصفة والأسوار والحفاظ على المساحات الخضراء، مشيرا أنه تم تشكيل هيكل إداري للكورنيش مكون من مديرين للكورنيش، وللأمن، والنظافة، والزراعة.

    ونفى محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا، ما تردد حول فرض رسوم دخول إلى كورنيش النيل، مؤكدًا أن الدخول إليه مجانًا بالكامل ولا يتم فرض أي رسوم.

    وكان المحافظ، تفقد أمس الاثنين، أعمال المرحلة الأولى من تطوير الكورنيش؛ لوضع اللمسات الأخيرة، تمهيداً لافتتاحه مطلع الشهر المُقبل، أمام المواطنين مؤكداً على أهمية الالتزام بكافة الضوابط والمعايير الخاصة بالتطوير.

    ورافق المحافظ، محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، ومحمد سيد رئيس مركز المنيا، ووجّه المحافظ بالالتزام بكافة الاشتراطات الواجب توافرها خلال أعمال التطوير وتلافى عدد من الملاحظات لإضفاء مظهر جمالي على كورنيش النيل والذي يعد الواجهة الأساسية لمحافظة المنيا عروس الصعيد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان