محافظ المنيا يناقش لائحة تطوير مشروع النقل الجماعي

12:31 م الثلاثاء 25 يونيو 2019

المنيا – محمد المواجدي:

عقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اجتماعا مع مجلس إدارة مشروع النقل الجماعي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الوضع الحالي للمشروع، والوقوف على خطة التطوير، وهيكلة الإدارة، ضمن تطوير عدد من المشاريع التابعة للمحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا، و محمد عبد الرحيم مدير مشروع النقل الجماعي، وأحمد إبراهيم مدير إدارة المركبات، والعميد عادل جلال مدير ادارة المرور.

ناقش المحافظ مقترح تعديل لائحة العمل بالمشروع بعد تعديلها، ووجه المحافظ باحالتها للشئون القانونية للدارسة والعرض تمهيداً لتطبيقها.

وأكد المحافظ، على ضرورة مراعاة اللائحة الجديدة، وضع قواعد لضبط صرف الحوافز إلا بعد تحقيق المستهدف وإبلاغ العاملين بربط الحوافز بالإنتاجية والربح.

كما وجه المحافظ بإعادة النظر في قيمة التعاقدات ما بين الجهات المختلفة ومشروع النقل الجماعي، ما يساهم بشكل فعال في تطوير مشروع النقل الجماعي والنهوض به لتحقيق المزيد من الأرباح للمحافظة والتي تعود بالنفع علي المواطنين.

وقرر المحافظ عودة الأتوبيسات المعارة إلى بعض المشروعات الأخرى بالمحافظة.

كما وجه بتقييم حالة الأتوبيسات من حيث صلاحيتها للعمل وحاجتها للصيانة، بالإضافة إلى هيكلة الإدارة وتقدير حاجة الإدارة من السواقين والفنيين.

وطالب بتفعيل اللجنة الخاصة بالمتابعة الدورية للمشروع، للتأكد من انتظام وحسن سير العمل، مع عقد اجتماع شهري لمجلس الإدارة لمتابعة سلبيات وإيجابيات العمل بالمشروع.

كما وجه المحافظ إدارة المتابعة والتفتيش المالي والإداري، بالتعاون مع إدارة المرور، بمتابعة المشروع بصفة دورية ومراقبة خطوط السير لمنع التلاعب والتحرك في غير خطوط السير، وعرض تقارير بصفة مستمرة عن المشروع.

وكلّف المحافظ، إدارة مرور المنيا بالتعاون مع مجالس المدن بالمحافظة؛ لتفعيل القانون بالحملات المرورية المكثفة بالمراكز لضبط التكاتك المخالفة وإيجاد حل فوري لعشوائية وجودها بالمراكز والقرى.

إعلان

إعلان

إعلان