إعلان

شروط الحصول على 5 أفدنة ومنزل ريفي في الوادي الجديد

06:59 م الأحد 23 يونيو 2019

محافظة الوادي الجديد - الديوان العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، الشروط الواجب توافرها للتقديم للحصول على 5 أفدنة زراعية ومنزل ريفي متكامل، عقب الانتهاء من أعمال تنفيذ وإنشاء 100 منزل ريفي في القرية النموذجية الثالثة، بالمحافظة ضمن مشروع إنشاء القرى النموذجية المنفذة شمال قرية المنيرة بالخارجة، بتكلفة 20 مليون جنيه، والتي تمت بدعم من بنك مصر وفقًا لبروتوكول التعاون بين المحافظة والبنك.

وأفادت محافظة الوادي الجديد، في بيان صحفي لها، بأنه جرى مشروع القرى النموذجية بواسطة شركاء التنمية المقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر لتكون جاهزة للتسليم للمنتفعين، مؤكدًا أن هذا المشروع مكتمل المرافق ولن يجري تحميلها على المواطنين.

وأكد المهندس أحمد حسين، وكيل وزارة الإسكان في الوادي الجديد، أن من الشروط تضمنت أن يكون المتقدم مصري الجنسية ولا يقل سن المتقدم عن 25 سنة، ولايزيد عن 50، على أن يكون المتقدم مقيم إقامة دائمة في الوادي الجديد، مضيفًا أن تقديم الطلبات سيكون في مقر مديرية الإسكان بمدينة الخارجة.

أضاف حسين، أن إجمالي المبلغ المطلوب للوحدة السكنية 252 ألف جنيه بمقدم 15% بواقع 37 ألف و796 جنيهًا، ويسدد الباقي على 10 سنوات بفائدة بنكية وتشمل القيمة الإيجارية للأراضي الزراعية (5 أفدنة) 6250 جنيهًا سنويًا بحق انتفاع وفترة سماح عام قبل السداد بزيادة 5% سنويًا، وزراعة 25% من الأراضي بأشجار النخيل.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي صورة البطاقة الشخصية بجانب المؤهل الدراسي، وقسيمة الزواج بالإضافة إلى شهادة مواليد الأبناء مرفق بها شهادة من التأمينات بأنه غير مؤمن عليه.

فيديو قد يعجبك: