إعلان

محافظ المنيا يبحث آليات تطوير العشوائيات حتى 2030

03:16 م الأحد 23 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن صندوق تطوير المناطق العشوائية بدأ في إعداد الدراسات الفنية اللازمة للقضاء على المناطق العشوائية غير المخططة بدءًا من العام المالي 2019/2020 وحتى 2030، لافتًا إلى أنه جرى تكليف جميع الوحدات المحلية بالمحافظة للإفادة بالبيانات المطلوبة للمناطق غير المخططة الواقعة في نطاق كل مدينة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، وحدة تطوير المناطق العشوائية بحضور محمد سيد رئيس مدينة المنيا والمهندس أشرف أبو العيون المشرف العام على الوحدة والمهندس نيازي مصطفي مدير الوحدة.

واستمع المحافظ، خلال الاجتماع إلى الموقف العام لمشروع التطوير والذي سيبدأ من مدينة المنيا ثم يتبعها باقي المراكز، حيث كلف رئيس المدينة بالتنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات لتحديد احتياجات كل منطقة مطلوب تطويرها ووضع معايير محددة للتطوير والتكلفة المبدئية للمشروعات المقترحة.

وأكد أن مشروع التطوير يستهدف شبكات الطرق والمرافق بالمنطقة في قطاعات "مياه – صرف – كهرباء – غاز" وكذلك تحقيق جدوى اقتصادية ومنفعة لسكان المنطقة من خلال تطوير أحد المشروعات الخدمية الموجودة فيها، إلى جانب إصدار تراخيص الهدم للمباني المتهالكة أو غير المستقرة في منطقة التطوير وتشطيب واجهات المباني طبقًا للقرار الجمهوري على نفقة السكان، مع دراسة موقف تطوير الأسواق العشوائية وإنشاء سويقات حضارية جديدة.

فيديو قد يعجبك: