إعلان

سرداب يعلوه قبو.. الآثار توصي بالحفر في منطقة تتبع محطة قطار دسوق - (صور)

03:05 م السبت 22 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أوصت لجنة بمنطقة آثار كفر الشيخ، في تقريرها بإجراء أعمال الحفائر بالمنطقة التابعة للسكة الحديد التي خصصت لحجز التذاكر بنطاق محطة قطار دسوق.

وجاءت التوصية بهدف التأكد من أثرية المكان من عدمه، بعد إجراء المعاينة عقب بلاغ أهالي بمدينة دسوق بعثورهم على ما وصفوه "سرداب فرعوني" أسفل محطة القطار.

وتبين من تقرير لجنة الآثار التي ترأسها حسام غنيم، مدير منطقة آثار دسوق، أنه بعد إجراء المعاينة، للمنطقة التابعة للسكة الحديد، أنه عبارة عن "سرداب ويعلوه قبو" من الطوب الأحمر ربما يؤدي إلى غرفة أو مكان آخر وهناك اشتباه من أعضاء اللجنة بأثرية المكان.

وقررت اللجنة في تقريرها رفع الأمر إلى وزارة الآثار للموافقة على إجراء حفائر بالمكان.

وأكد مصدر بمنطقة آثار كفر الشيخ، رفض نشر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه وفقًا لمراجعة مصادر بهيئة السكة الحديد فإن اسفل المكان المخصص لحجز التذاكر التابعة لهيئة السكة الحديد بنطاق محطة قطار دسوق، والمشتبه بأثريته وكان عبارة عن غرفة أقامها الاحتلال الانجليزي قديمًا لاستخدامها كمخزن للسكة الحديد وليس سرداب فرعوني كما يشاع.

وكانت شائعات تتداول بين أهالي بمدينة دسوق في كفر الشيخ، خلال الأيام الأخيرة عن العثور على مقبرة فرعونية تحت الأرض في نطاق محطة القطار بعد إجراء أعمال حفر بقطعة تتبع هيئة السكة الحديد، تمهيدًا لإقامة برج مكانها، بعدما كان يشغلها مبنى صرف تذاكر القطارات.

فيديو قد يعجبك: