إعلان

توفر 38 ألف فرصة عمل.. محافظ الشرقية: 10 آلاف تجربة شبابية في "مشروعك"

02:06 م الخميس 20 يونيو 2019

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن تنفيذ 10 ألاف و444 مشروعًا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"؛ وذلك بتكلفة مليار و369 مليون و297 ألف جنيه و176 جنيه، لتوفر 38 ألفًا و969 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ الشرقية، اليوم الخميس، على ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب، والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، مشيراً إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج " مشروعك" مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أهمية برنامج "مشروعك" في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية.

وأوضح العربي الشبراوي، مدير برنامج "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع "محطة وقود سيارات، تجارة سيراميك، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع أرز، حظيرة مواشي، تجارة حبوب، ورشة موبيليا" وغيرهم من المشروعات.

وأضاف مدير "مشروعك" أن مركز ومدينة الزقازيق "حي أول وثان" جاء في المركز الأول من حيث عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها والتي بلغت 2012 مشروع بقيمة 229 مليون و171 ألف و400 جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد المشروعات التي تم الموافقة عليه 455 مشروع بقيمة 180 مليون و70 ألف و250 جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز بلبيس، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها 1346 مشروع بقيمة 161 مليون و426 ألف و760 جنيه.

ووجه محافظ الشرقية، القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: