إعلان

بالصور.. قافلة طبية مجانية في واحة الفرافرة بالوادي الجديد

11:58 ص الأربعاء 19 يونيو 2019

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن فحص وعلاج 951 مواطنًا في قافلة طبية لأهالي قرية الكفاح التابعة لمركز الفرافرة.

وأكدت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، السيدة علي مشرف، تنظيم القافلة الطبية لسكان قرية الفرافرة، حيث قدمت القافلة خدماتها في 10 تخصصات طبية (باطنية – جراحة – أطفال – نساء وتوليد - عظام – أسنان- مسالك بولية – جلدية –صدر – رمد وعيون).

وأضافت أن القافلة قدمت خدماتها بالمجان من خلال توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج لسكان المنطقة والقرى التوابع والمناطق القريبة، على مدار يومي 17 و 18 يونيو الجاري، بواقع 457 مواطنًا في اليوم الأول، 494 بالثاني، كما جرى إجراء تحليل دم لـ50مواطنًا، وأمراض متوطنة لـ55، وكشف مبكر لـ106 آخرين، وأشعة 26 مواطنًا، لافتة أن القافلة تتبع المديرية ومن خلال أطباء المحافظة الذين حرصوا على تقديم الخدمة العلاجية لسكان المناطق البعيدة والمحرومة.

وتابعت: "إن المديرية تنفذ اليوم قافلة طبية في قرية أبو هريرة التابعة لمركز الفرافرة لخدمة سكان القرية والقرى التوابع لها في إطار خطة القوافل الداخلية للمديرية".

وأشارت إلى أن المديرية ستواصل تنظيم القوافل الطبية بمراكز ومدن المحافظة للوصول بالخدمة الطبية لجميع أبناء الإقليم خاصة المناطق البعيدة والنائية والمحرومة من الخدمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء محمد الزملوط، وبإشراف حنان مجدي، نائب المحافظ.

فيديو قد يعجبك: