• وكيل زراعة جنوب سيناء يكشف تفاصيل القضاء على "الحشرة الغامضة"

    06:58 م الثلاثاء 18 يونيو 2019

    جنوب سيناء - رضا السيد:

    أعلن المهندس سمير النجار وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء أنه جرى القضاء نهائيا على حشرة "البق الدقيقي" التي هاجمت أشجار الفواكه في مدينة الأديان سانت كاترين.

    وقال إنه فور تلقي المديرية البلاغ من أهالي المدينة بوجود الحشرة ومهاجمتها لأشجار اللوز والمشمش والتين تقرر تشكيل فريق على أعلى مستوى ضم المهندس رضا أحمد مدير مكافحة الآفات الزراعية، المهندس موسى يونس مدير الإدارة الزراعة بسانت كاترين.

    وأضاف أن المقاومة تمت بعد الاتفاق مع المحميات وجرى تنفيذها على مراحل من أجل السيطرة الكاملة على الحشرة والقضاء عليها، موضحًا أن هذه الحشرة غير متعارف عليها في جنوب سيناء ومصر كلها وكان يكتنفها الغموض، وجرى أخذ عينات منها وتحليلها منذ ظهورها الأول حتى تم التعرف عليها وتحديد المبيد الحشري الذي يستطيع القضاء عليها.

    وأوضح "النجار" أن مدينة سانت كاترين تحوي العديد من الأعشاب الطبية والنباتات العطرية النادرة وكان لابد من مواجهة هذه الحشرة التي هددت الثروات الطبيعية بالمدينة، مؤكدا أن مواجهة الحشرة جاءت بالتنسيق مع مركز البحوث التابع لوزارة الزراعة حيث حدد نوع الحشرة، وبدأنا المقاومة عن طريق المصائد الضوئية والمواد اللاصقة وأخر مرحلة كانت الرش للقضاء نهائيا على الحشرة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان