قوافل لجنة "المواطنة "في المنيا تصل إلى 25 قرية ضمن الأكثر احتياجا

04:14 م الإثنين 17 يونيو 2019

المنيا - محمد المواجدي:

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن المحافظة أنهت أعمال لجنة المواطنة في 25 قرية على مستوى مراكز المحافظة، من إجمالي 44 قرية تم استهدافها بمجموعة من فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية الذي تم إطلاقه في عدد من القرى الأكثر احتياجًا ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له اليوم الاثنين، أن القطاعات الخدمية التي شاركت في الفعاليات ضمت مديريات (الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والتموين والثقافة) ومكتبة مصر العامة والمجلس القومي للمرأة.

وتابع، تلك الأنشطة تأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى.

ووجه المحافظ، أحمد جبريل السكرتير العام المساعد بالمتابعة المستمرة لفعاليات اللجنة وكذلك القائمين على تنفيذ برنامج الأنشطة التوعوية ومتابعة أهم وأبرز النتائج التي تم التوصل إليها خلال تلك الفترة وتقييم الخطة المنفذة على مستوى القرى الأكثر احتياجاً والوقوف على نقاط القوة والضعف، وإضافة رؤى وأنشطة جديدة لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أوجه الدعم لهم.

وتتنوع الأنشطة المقدمة في القرى ما بين ندوات ثقافية ودينية عن المواطنة والتسامح وقبول الآخر وأنشطة رياضية وفنية ومنافذ لبيع السلع من قبل مديرية التموين بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم، وأنشطة أخرى.

إعلان

إعلان

إعلان