ترصدها 20 يومًا.. حجز قضية قاتل "حاملة القرآن" للنطق بالحكم في كفر الشيخ

03:43 م الإثنين 17 يونيو 2019
ترصدها 20 يومًا.. حجز قضية قاتل "حاملة القرآن" للنطق بالحكم في كفر الشيخ

الضحية صابرين مبارك الملقبة بحاملة القرآن الكريم خ

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، تأجيل محاكمة "شعبان م.ج.ع"، 37 سنة، نجار مسلح يقيم بمركز كفر الشيخ، والمتهم بقتل "صابرين مبارك مصطفى"، حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، والملقبة في قريتها بـ"حاملة القرآن" إلى جلسة اليوم السادس من دور المحكمة في شهر مايو، الخميس المقبل للنطق بالحكم.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار محمد زكريا مطحنة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين حمدي علي طلبة، وخالد محمد صقر، وحاتم حمزة، وسكرتارية مجدي غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 29595 لسنة 2018 والمقيدة برقم كلي 3353 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

وشهدت الجلسة مرافعة هيئة الادعاء للمجني عليها المكون من مدحت بدوي، نقيب المحامين في كفر الشيخ، وأحمد عبد الحليم عمر، وبرهان أحمد بدوي، المحاميان، وتضمنت كشف ثبوت الدلائل حول المتهم وتوافر ركن الضرر والعلاقة السببية، فيما دفعت هيئة الادعاء أن المتهم ترصد بالمجني عليها 20 يومًا، لسابق علمه بأن زوجها خارج البلاد للعمل وأنها بمفردها في مسكنها.

ودفعت هيئة الادعاء أثناء المرافعة، بأن المتهم أعد خطة محكمة تمثلت في تصور المسكن وكذلك أخفى ملامحه حال اقتحامه للمنزل، حتى أفزع منام المجني عليها لحظة ارتكاب الجريمة، وجثم فوقها وأوثق خمارها حول عنقها وجذبه دون شفقة أو رحمة حتى لفظت أنفسها الأخيرة، دون أن تزود عن نفسها لوهنها بالحمل واكتمال نمو جنينها، وتحصل المتهم بعد ذلك على المسروقات "مشغولات ذهبية".

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 12 يونيو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في كفر الشيخ، بلاغًا من "حامد عبد الحميد مغازي"، 56 سنة، عامل بالمعهد الديني الأزهري، ويقيم بعزبة الشيلان التابعة لقرية المرابعين، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، باكتشاف وفاة زوجة نجله "محمد"، 32 سنة، ويعمل بالخارج، وبها بعض الإصابات.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "شعبان م.ج.ع"، 37 سنة، نجار مسلح يقيم بمركز كفر الشيخ.

وثبت من تحريات فريق البحث الجنائي علم المتهم المذكور بإقامة المجني عليها بمفردها بالمسكن واحتفاظها بالمصوغات الذهبية حيث عقد العزم وبيت النية على التخلص منها بالقتل بقصد الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية "غويشتين ذهبيتين وقرط ذهبي".

إعلان

إعلان