• محضر وبلاغات وشكاوى.. القصة الكاملة لواقعة "الورقة البيضاء" في المنيا - صور

    03:04 م الإثنين 17 يونيو 2019

    المنيا - محمد المواجدي:

    قال إسحق سعد جابر، والد مارلين اسحق الطالبة بالثانوية العامة، إن لجنة من مكتب وزير التعليم استمعت اليوم الإثنين، لأقول ابنته حول واقعة "ورقة الإجابة البيضاء" في امتحان اللغة العربية، في لجنة مدرسة جمال برعي بمركز أبو قرقاص، وذلك بعد انتهائها من أداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

    وأكدت الطالبة، أنها لم تترك ورقة الإجابة بيضاء في امتحان اللغة العربية السبت قبل الماضي، وتأكدت من إجابتها النموذجية، بعد مراجعة ذلك مع أحد مدرسي المادة والذي أكد على وضعها الإجابات الصحيحة لكافة الأسئلة، كما قررت تعرض زملائها للضغط من الملاحظين لكي يشهدوا بأنها لم تجاوب على أسئلة الامتحانات، لكنهم رفضوا ذلك بشدة.

    وقال "إسحق"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه وعقب انتهاء ابنته من امتحان اللغة العربية السبت قبل الماضي، داخل لجنة جمال برعي في مركز أبو قرقاص، تأكد من إجابتها النموذجية بعد أن راجعه معها أحد مدرسي اللغة العربية الذي أكد أنها نجحت في وضع الإجابات الصحيحة لكافة الأسئلة.

    وأضاف والد "مارلين"، أنه وعقب أداء ابنته امتحان الاقتصاد والإحصاء، حضر لها رئيس اللجنة وأبلغها أن كونترول أسيوط أخطره بأنها تركت امتحان اللغة العربية دون إجابة؛ ما تسبب في إصابتها بحالة انهيار عصبي.

    وتابع" "تم استدعائي إلى اللجنة، وفور وصولي لها أبلغتني "مارلين" بأنها وقّعت على ورقة تفيد بأنها أدت امتحان اللغة العربية بناءً على طلب اللجنة"؛ ما دفعني إلى تحرير محضر شرطة داخل مركز شرطة أبو قرقاص حمل رقم 2847 لسنة 2018 إداري"، نافيا ترك ابنته ورقة الامتحان فارغة، مؤكدا: "لو حدث ذلك لكان من الأولى أن يقوم الملاحظين بتحرير محضر بتركها ورقة الإجابة فارغة".

    وأشار "إسحق"، إلى أن الملاحظين في اللجنة طلبوا من الطلاب المتواجدين في نفس اللجنة التي أدت ابنته داخلها الامتحان أن يشهدوا بأنها لم تجاوب على أسئلة الامتحانات، مؤكدا على رفض زملاء ابنته لتعليمات الملاحظين.

    وأوضح والد مارلين، أن تأثير واقعة مادة اللغة العربية ظهر على أداء ابنته خلال امتحان اللغة الانجليزية بتعرضها لانهيار عصبي أدى إلى دخولها في حالة إغماء كاملة.

    وأكد والد طالبة الثانوية العامة، على إرساله العديد من الشكاوى إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، ووزير العدل، والنائب العام، ضد رئيس لجنة مدرسة جمال برعي والمراقب الأول ومراقب اللجنة، وأعضاء اللجنة، وإلى رئيس النيابة الإدارية بقسم ثالث أسيوط، ضد رئيس كونترول أسيوط.

    "إحنا في أسوء حالة نفسية"، بهذه الجملة أشار "إسحق"، إلى الحالة السيئة التي تمر بها ابنته وجميع أفراد الأسرة، مؤكدا أن ابنته كانت على مدار سنوات دراستها ضمن المتفوقين والمتميزين دائما والجميع يشهد بذلك.

    وقال مصدر في مديرية التعليم بمحافظة المنيا، إن المديرية تلقت إشارة من كونترول أسيوط تفيد بأن ورقة إجابة الطالبة في مادة اللغة العربية غير مدون بها أي إجابات، والأمر قيد التحقيق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان