أبرزها المسح البيئي.. ننشر استعدادات صحة الإسكندرية لبطولة كأس الأمم الأفريقية

01:20 م الإثنين 17 يونيو 2019
أبرزها المسح البيئي.. ننشر استعدادات صحة الإسكندرية لبطولة كأس الأمم الأفريقية

الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن مديرية الشئون الصحية كثفت استعداداتها لاستقبال اللاعبين والجماهير من الدول المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حيث تقام مباريات المجموعة الثانية في استاد الإسكندرية الدولي.

وأضاف "عثمان" في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أنه تم اختيار مستشفى رأس التين العام ومستشفى شرق المدينة مع عدد من المستشفيات الخاصة لاستقبال وعلاج اللاعبين والجماهير الأجنبية والمصرية، علاوة على رفع درجة الاستعداد بجميع بالمستشفيات العامة والمركزية التابعة للمديرية ومراعاة توافر كميات إضافية من المستلزمات والأدوية وأكياس الدم ومضاعفة أعداد العاملين بأقسام الطوارئ.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم التنسيق مع مرفق إسعاف الإسكندرية لعمل 3 عيادات طبية داخل استاد الإسكندرية للتعامل مع الحالات الطارئة فورا، مبينا أن غرفة طوارئ المديرية تعمل على مدى 24 ساعة بداية من يوم الخميس القادم للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خلال فترة البطولة.

من جانبه قال الدكتور هشام الفيشاوي، مدير عام مكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية أنه يتم تنفيذ خطة تهيئة وتأمين أماكن إقامة المباريات والفرق الرياضية والأماكن السياحية والمزارات للقضاء على الذباب والبعوض واستخدام أحدث تقنيات المكافحة باستخدام مبيدات صديقة للبيئة.

وبدورها قالت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية إن فرق مراقبة الأغذية بالمديرية تقوم بالمرور والتفتيش على الفنادق السياحية الموجودة بالمحافظة بشكل يومي لسحب عينات مياه من شبكات وخزانات مياه الشرب وحمامات السباحة بالفنادق والملاعب والأندية وأماكن متنوعة أخرى وكذلك من محطات المياه المغذية للملاعب والفنادق للتأكد من صلاحيتها بالإضافة لعمل مرور ومسح بيئي للنظافة العامة في تلك الأماكن.

وأشارت إلى أنه يجرى التنسيق بين إدارة الوبائيات والترصد وإدارة مكافحة الأمراض المعدية مع أطباء الحجر الصحي ومراقبي ومسئولي وفرق الرصد بالمناطق الطبية والمستشفيات للتأكد من منظومة رصد الأمراض المعدية لاستيعاب الوفود المشاركة والاكتشاف المبكر لأي حالات مرضية أو تفشيات وبائية مرتبطة بالوفود المشاركة، والحد من العدوى وسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

إعلان

إعلان