• بالتفاصيل.. أحدث حيلة للنصب على المواطنين بتوصيل الغاز الطبيعي في الإسكندرية

    12:31 م الإثنين 17 يونيو 2019
    بالتفاصيل.. أحدث حيلة للنصب على المواطنين بتوصيل الغاز الطبيعي في الإسكندرية

    أرشيفية

    الإسكندرية – محمد عامر:

    ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على محصل - موقوف عن العمل - لاتهامه بالنصب على المواطنين من أصحاب المحال التجارية والاستيلاء على أموالهم مقابل إيهامهم بالتعاقد معهم على توصيل الغاز الطبيعي.

    وورد بلاغ لمباحث الأموال العامة من محامي، وكيل عن إحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، يفيد قيام مُحصل بذات الشركة، 47 عاما، مقيم بمنطقة المنتزه، بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، دون وجه حق مقابل إيهامهم بالتعاقد معهم على توصيل الغاز الطبيعي لعقاراتهم.

    وجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي وقسم الأموال العامة، للتأكد من صحة الواقعة.

    أكدت تحريات فريق البحث الجنائي صحة الواقعة وأن الموظف المذكور سبق إيقافه عن العمل بتاريخ 17 فبراير الماضي لاتهامه في قضية إضرار بالمال العام.

    وأضافت التحريات قيام المذكور بالتعاقد مع المواطنين، وخاصة أصحاب المحال التجارية لتوصيل الغاز الطبيعي لهم وتركيب عدادات غاز، بزعم أنه الموظف المختص بتوصيل الغاز الطبيعي للعقارات والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدون وجه حق.

    وتبين من التحريات قيام المذكور بالاستعانة ببعض الأشخاص مرتدين الزي المخصص للشركة المشار إليها لإيهام المواطنين بأنهم من ضمن العاملين بها وقدرتهم على توصيل الغاز لهم متخذين من منطقة شرق مدينة الإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

    وكشفت التحقيقات قيام المتهم بعمليات حفر وتوصيل للغاز الطبيعي لبعض المحلات التجارية من شبكة الغاز الأرضية المغذية للغاز الطبيعي، ما يكبد الدولة مبالغ مالية كبيرة، وإضرارًا عمديًا بالمال العام ويعرض المواطنين للخطر.

    ووفقا للتحقيقات استغل المذكور عمله كمحصل للشركة المشار إليها في اصطناع فواتير منسوب صدورها للشركة مُثبت بها مبالغ مالية بزعم أنها القيمة المستحقة عن استهلاك المواطنين للغاز الطبيعي.

    وأسفرت جهود فريق البحث إلى تحديد بعض المجنى عليهم - ثلاثة أشخاص محددين - في تلك الواقعة، قرروا بتعاقدهم مع المحصل المذكور لتوصيل الغاز وتركيب عدادات للمحلات التجارية الخاصة بهم وتحصله من كل منهم على مبلغ 35 ألف جنيه مقابل ذلك.

    ومن جانبهم أكد مسئولو شركة الغاز المعنية عدم صحة أرقام العدادات التي تم تركيبها للمجني عليهم والمُثبت بها شعار الشركة، وأوضحوا أنه تم إجراء مسح شامل والكشف على العديد من العدادات، أسفر عن وجود بعض المخالفات وتركيب عدادات منسوبة للشركة ولشركة أخرى بمعرفة المتهم.

    وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم، واعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة.

    تحرر عن الواقعة المحضر اللازم بقسم شرطة أول المنتزه، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان