• "كسروا الأعمدة الخرسانية".. مجهولون يقتحمون مدرسة ويخربون أساساتها بالبحيرة - صور

    05:43 م الأحد 16 يونيو 2019

    البحيرة - أحمد نصرة:

    اقتحم مجهولون مبنى مدرسة الحلمية، بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وأحدثوا تلفيات في أساساتها وأعمدتها الخرسانية لإسقاطها.

    وقال المهندس أحمد الرفاعي، رئيس مجلس أمناء إدارة بندر دمنهور التعليمية: "إنه يوم الجمعة الماضي استغل بعض الخارجين عن القانون يوم العطلة، واقتحموا المدرسة وخربوا أساساتها بطريقة شديدة الخطورة، وذبحوا الأعمدة الخرسانية الحاملة للمنشأة لتسريع إسقاط الهيكل الإنشائي للمبنى".

    وأضاف الرفاعي: "المدرسة مؤجرة منذ عام 1953 للتربية والتعليم، وهي تقع وسط المدينة خلف شارع السجن القديم، حيث يزيد سعر متر الأرض بالمنطقة على 100 ألف جنيه، ولا يخفى على أحد المستفيد من تخريبها، ونما إلى علمنا أن أحد كبار المقاولين اشترى الأرض المقامة عليها المدرسة من ورثة ملاكها، وبهدمها يستطيع المشتري الجديد وضع يده عليها".

    وأوضح الرفاعي أن المدرسة كان من المفترض أن تجرى فيها أعمال صيانة شاملة من قبل هيئة الأبنية التعليمية، تمهيدًا لإعادتها كمبنى مدرسي، وحاليًا هي مشغولة ببعض المكاتب الإدارية التابعة لإدارة بندر دمنهور التعليمية وفيها مخازن كتب الإدارة.

    وقال شاهد عيان: "إن أهالي الحي استيقظوا، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة الماضية، على أصوات التكسير داخل المبنى، ولاحظوا وجود عدد من الخارجين عن القانون، الذين لاذوا بالفرار بمجرد استشعارهم وصول الأهالي لاستبيان الأمر".

    وقال محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالبحيرة لـ"مصراوي" إنه فور علم المديرية بالواقعة، حررت إدارة الأمن محضرًا بالواقعة، مضيفًا أنهم في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان