إعلان

بـ"عناية مركزة" و"واي فاي".. استاد السويس جاهز لاستقبال أمم إفريقيا (صور)

06:26 م الجمعة 14 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

انتهت أعمال تطوير وتحديث منظومة العمل الإليكتروني في استاد السويس، ليصبح جاهزًا لاستقبال منتخبات المجموعة الخامسة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق يوم 21 يونيو الجاري.

5 أشهر

وبدأت أعمال التطوير في الاستاد يناير الماضي، في أعقاب الإعلان عن استضافة مصر للبطولة، وبعد مضي 5 أشهر، أصبح الاستاد جاهزًا لفرق منتخبات المجموعة الخامسة (تونس وأنجولا ومالي وموريتانيا).

ويقول سعيد محمد وكيل زارة الشباب والرياضة في السويس، إن أعمال تطوير استاد السويس حظيت باهتمام واسع داخل المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، بجاب اهتمام مؤسسة الرئاسة بالأمر، بالإضافة إلى زيارة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

مركز إعلامي

وأضاف سعيد في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن أعمال التطوير بدأت بإزالة أرضية الملعب بالكامل، وتغييرها، وامتدت لغرف اللاعبين والحكام والتي جرى توسعتها.

ويتسع استاد السويس لعدد 20500 متفرج بعد التوسعات التي جرت في المدرجات والمقصورة الرئيسية، كما أجريت توسعات في المركز الإعلامي ليتسع لعدد 100 صحفي وإعلامي، فضلًا عن توفير استراحات لهم.

وتيسيرًا على الإعلاميين دعمت الشركات الفنية المركز الإعلامي بشبكة إنترنت فائق السرعة، وأجهزة شبكات واسعة المدى، وأجهزة تقوية "واي فاي"، تعتمد على كابل فايبر فائق السرعة خاص بالاستاد، تم تركيبه بتوجيهات من وزير الاتصالات من سنترال السويس مباشرة.

"واي فاي" للجماهير

وأتاح استاد السويس شبكة "واي فاي" أخرى داخل الاستاد تغطي مدرجات الجماهير، تعتمد على منظومة إلكترونية حديثه تغطي أرجاء الاستاد والمدرجات، لسهولة التواصل وتحقيق الإتصال، واستمتاع الجماهير وتسجيل لحظاتهم الحماسية خلال المباريات.

وأضيف لاستاد السويس استديو تحليلي، لم يكن موجودًا من قبل، بالإضافة إلى تنفيذ كبائن تستوعب عددًا من المعلقين الرياضيين على المباريات.

104 كاميرات

وأشار مدير الرياضة في السويس، إلى أن الملعب جرى دعمه إلكترونيًا بعدد 104 كاميرات مراقبة، كما تم تجديد الأضواء الكاشفة التي تغطي الملعب، بالإضافة إلى تجديد مضمار السباق المحيط بالملعب.

وحرصًا على سلامة اللاعبين وسرعة إسعافهم حال إصابتهم، تم إنشاء غرفة عناية مركزة مزودة بأجهزة الآشعة بالإضافة إلى التجهيزات اللازمة لإصابات الملاعب.

ولتأمين الاستاد وتنظيم عملية الدخول والخروج، وفرت إدارة الاستاد 16 بوابة إلكترونية لفحص حقائب ومتعلقات الجماهير، كما جرى تركيب بوابة تعمل بآشعة "الإكس راي" لفحص السيارات المترددة على الاستاد، ولتأمين عملية الخروج حال حدوث أمر طارئ، يوجد 13 سلم طوارئ في المدرجات متصلة ببوابات الخروج.

بنيه تحتية

وفي السياق قال عماد عبدالعزيز، مدير استاد السويس الرياضي، إن أعمال التطوير راعت تنفيذ مسارات تضمن سهولة التحرك من البوابات إلى المدرجات، فضلًا عن سهولة التنقل بين غرف وقاعات مبنى الاستاد الرئيسي.

وأشار إلى أن أعمال التطوير، راعت أيضًا البنية التحتية والطرق المحيطة بالاستاد، والتي جرى رصفها بالكامل، مع رصف الطريق الذي يربط بين بوابة المدينة الرياضية ومدخل الاستاد، وحمامات السباحة وصالات المنازلات والألعاب الرياضية.

وأجرت شركات المقاولات أعمال إحلال وتجديد لشبكة الصرف الصحي بالكامل داخل الاستاد، مع تجديد شبكة مياه الحريق.

وكشف مدير استاد السويس الرياضي، عن أن إدارة الاستاد نسقت مع القرية الرياضية والكشافة البحرية والنزل الموجودة في السويس لتخفيض أسعار إقامة الجماهير خلال فترة البطولة، مع عمل خط سير لمجموعة أتوبيسات تتزامن مع مواعيد المباريات لتسهيل مهمة حضور المباريات، بالإضافة إلى دعم مجموعات الشباب المتطوعين.

ومن المنتظر عقب تسليم الاستاد رسميا لمديرة الشباب والرياضة في السويس، إجراء مباراة تجريبية للوقوف على التجهيزات وجودة أرض الملعب.

شبكة طرق

وقال الدكتور عبدالله رمضان، نائب محافظ السويس، إن المحافظة ستنتهي من وضع اللمسات الأخيرة لتطوير وتجميل المدينة خلال أيام قبل بدء البطولة، خاصة شبكة الطرق التي تربط بين الاستاد وكورنيش السويس وطريق "السويس – القاهرة"، وطريق السخنة حيث ملاعب التدريب.

وأشار رمضان، إلى أن حي السويس أجرى ممشى جديد بطول 3 كيلو على كورنيش السويس، في مستوى مياه البحر، وهو يبعد فقط 50 مترًا عن البوابة الخلفية لاستاد السويس، ليكون متنفس لأهل السويس، وجماهير فرق المجموعة الخامسة يستمتعون من خلاله بنسيم والبحر ويشاهدون المجرى الملاحي لقناة السويس وحركة السفن التجارية.

وأضاف نائب المحافظة، أن أعمال تجميل وتوسعة ميدان فكري زاهر قاربت على الانتهاء، بمساحة 3000 متر ليكون أكر ميادين السويس، ويمر عليه الوافدين من القاهرة أو العين السخنة وفي طريقهم إلى استاد السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان