• صحة الوادي الجديد: سحب 157عينة مياه للتأكد من صلاحيتها للشرب

    12:12 م الجمعة 14 يونيو 2019
    صحة الوادي الجديد: سحب 157عينة مياه للتأكد من صلاحيتها للشرب

    الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الو

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن سحب 157 عينة من محطات تنقية مياه الشرب، ووحدات الغسيل الكلوي ومخارج محطات المياه ومحطات الصرف الصحي بمراكز المحافظة الخمسة لتحليلها.

    وأكدت الدكتورة السيدة على مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، سحب 76 عينة من شبكات المياه، و53عينة من مخارج وطرود المحطات؛ لإرسالها لمعامل الوزارة الصحة لتحليلها، وتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتوافر المعايير الصحية بها، تنفيذًا لقرار اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، بتحليل مياه الشرب بشكل شهري.

    وأضافت "مشرف"، أن المديرية تتولى سحب عينات المياه بإشراف إدارة الطب الوقائي ووكيل المديرية، بقيادة الدكتور صلاح محمد علي، بواقع 5 عينات من وحدات غسيل الكلي، و2عينة من حمام سباحة، و20عينة من المياه لتحليل المعادن الثقيلة بها، وعينة مياه من مواقع مختلفة لفحصها ضد بقايا أي مبيدات؛ لمتابعة مدى مطابقتها للشروط الصحية.

    ولفتت إلى أن نتائج تحليل العينات الشهر الماضي شهر مايو 2016، جاءت كلها سلبية، وتؤكد خلو مياه الشرب من الملوثات الضارة خاصة البكتيرية والفيروسية، كما تولت فرق الطب الوقائي بالمديرية بفحص 6 محطات تنقية مياه شرب جديدة علي مستوي المحافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان