إعلان

منها الإزالة والنظافة والدهانات.. ننشر أسباب عزل رئيسي مركزي ههيا وأبو كبير

02:52 م الثلاثاء 11 يونيو 2019

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إقالة رئيسي مركزي "ههيا" و"أبو كبير"، مع عزلهما من منصبهما؛ وذلك لتقاعسهما عن آداء أعمالهما وعدم تنفيذهما تعليمات وتكليفات المحافظ بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية واسترداد أراضي أملاك الدولة، وعدم تنفيذ القرار الصادر بشأن طلاء واجهات المباني.

وأوضح المحافظ، أنه أثناء جولته المفاجئة لمتابعة أداء رؤساء المراكز والمدن، لاحظ تدني الخدمات المقدمة للمواطنين وانخفاض مستوى النظافة بالمركزين، بالإضافة إلى عدم رفع الإشغالات، ما تسبب في حالة من الفوضى، فضلًا عن عدم تنفيذ قرار إزالة كان قد أمر به لقاعة أفراح معترضة للطريق تم إنشاؤها بالمخالفة للقانون بمركز هيهيا، خاصةً وأنه نبه رئيس المدينة بشأنها منذ ثلاثة أشهر، وصدور قرار إزالة لها منذ عام 2013.

وأشار المحافظ، إلى أن المسئولين بمركز ههيا تقاعسوا عن آداء عملهم، ما تسبب في قيام ضعاف النفوس بالتعدي على أملاك الدولة بالطرق غير القانونية.

وأضاف المحافظ، أنه بالرغم من تنبيهاته المتعددة على رئيس مركز ومدينة أبو كبير بضرورة تشغيل مصنع إعادة تدوير القمامة، والذي من شأنه خدمة البيئة والقضاء على المقالب العشوائية والتخلص من تراكمات القمامة في الشوارع، إلا أن رئيس المركز لم يقم بتشغيله، فضلًا عن تقاعسه في رصف الطرق الداخلية للمدينة وعدم متابعته إنهاء أعمال المرافق ورد الشيء لأصله.

وعقد المحافظ اجتماعًا عاجلًا مع رؤساء المراكز والمدن للتشديد والتنبيه على ضرورة الالتزام بمهام عملهم وتنفيذ حملات إزالة للبنايات المقامة على الأراضي الزراعية وكذلك أملاك الدولة، وعدم السماح لأي متعدي بانتهاك حقوق الدولة وحرمة أراضيها، مؤكدًا على أن معيار ومقياس بقاء أي مسئول في مكانه هو مدى تنفيذه للسياسة العامة للدولة وتعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: