إعلان

حاولا ابتزاز قبطان.. المشدد 3 سنوات لمعاونين قضائيين في كفر الشيخ

11:14 ص الإثنين 10 يونيو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، حضوريًا بمعاقبة "ح.أ"، 38 سنة، و"ع.م"، 35 سنة، معاونين قضائيين، في قلم محضرين بيلا، بالسجن المشدد 3 سنوات، لكل منهما، والزمتهما المحكمة بالمصاريف الجنائية، ومصادرة الأحراز المزورة، وذلك على خلفية اتهامهما بالتزوير في محررات رسمية.

كما قضت المحكمة باعتبار الحكم الصادر على المتهم "م.ا"، المحامي، غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات، في جلسة 6 أبريل 2017، قائمًا لاتهامه بالاشتراك مع المعاونين القضائيين المذكورين في التزوير، بغرض ابتزاز قبطان بحري، من أبناء مركز بيلا، للحصول على أموال منه، بعد اختصامه في المحكمة بداعي تحرير إيصالات أمانة مزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 677 لسنة 2016، جنايات قسم شرطة بيلا، والمقيدة برقم 44 لسنة 2016 كلى كفر الشيخ.

تعود التفاصيل إلى عام 2016 بعد إحالة المتهمين الصادر بحقهما الحكم القضائي بصفتهما موظفين عموميين، كمعاونين قضائيين، بقلم محضرين محكمة بيلا الجزئية، زورا 8 صحف عرائض خاصة بالمدعو "أمين م.ع.ب"، لجنح مباشرة خاصة بإيصالات أمانة عام 2007.

وتبين إعلانهما للمجني عليه في محل إقامة وهمي غير موجود فيه "شارع بورسعيد ببندر بيلا"، ومع علمهما بكونه اسمًا وهميًا، ووقعا بما يفيد الإعلان بأسماء وهمية هي "رضا طلبة أحمد"، و"محمود علام أحمد"، و"أحمد عاطف السيد".

وكشفت أوراق القضية أن المتهم الثالث المحامي المذكور، الصادر بحقه الحكم الغيابي، اشترك مع المعاونين القضائيين، ومع عامل زراعي، وزوجته، صدر ضدهما حكمًا قضائيًا سابقًا حضوريًا بالسجن المشدد 10 سنوات، بتاريخ 6 أبريل 2017، في ارتكاب الجريمة، بطريق الاتفاق بمدهما بالبيانات غير الصحيحة، لتدوينها في المحررات المزورة "صحف الإعلانات".

فيديو قد يعجبك: