• "الفحام": 3 أكمنة و4 نقاط إسعاف لخدمة محور "الفرافرة – ديروط"

    06:55 م الخميس 09 مايو 2019
    "الفحام": 3 أكمنة و4 نقاط إسعاف لخدمة محور "الفرافرة – ديروط"

    لواء محمد الفحام رئيس مركز الفرافرة بالوادي الجديد

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    أعلن رئيس الوحدة المحلية لمركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، اللواء محمد الفحام، اليوم الخميس، انتهاء الوحدة المحلية من أعمال الرفع المساحي لمشروع يستهدف إقامة 3 أكمنة أمنية و4 نقاط إسعاف لخدمة محور "الفرافرة – ديروط".

    وأكد أن المركز يتولى حاليًا التنسيق مع عدة جهات منها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإقامة محطات وقود "وطنية" لخدمة مستخدمي الطريق، موضحًا أن الطريق يبلغ طوله 310 كم وتتولى الوحدة المحلية لمركز الفرافرة الإشراف حتى منطقة الكيلو 220 من الطريق من بدايته بمدينة الفرافرة، بينما باقي المسافة تتبع محافظة أسيوط، وستقام الأكمنة الثلاثة ونقاط الإسعاف الأربعة في الجزء الذي يقع تحت إشراف ومسئولية مركز الفرافرة.

    وأشار "الفحام" إلي أن الطريق سيساهم في ربط الواحات الأول بوادي النيل مباشرة واختصار المسافة فيما بينها لأكثر من 70% بدلاً من الطريق الحالي الذي يمر على الداخلة ثم الخارجة ثم أسيوط وما يتبعه ذلك الاختصار من زيادة في التبادل التجاري والرواج الاقتصادي والسياحي، فضلاً عن إقامة مجتمعات عمرانية وقرى جديدة على جانبيه تجذب ملايين المواطنين من وادي النيل المكتظ بسكانه إلى الوادي الجديد.

    وأوضح أن الطريق يساهم في استثمار المعادن الثمينة المنتشرة بالصحراء الغربية وتنشيط السياحة البرية وسياحة السفاري القادمة من أسوان والأقصر لمحمية الصحراء البيضاء والجلف الكبير بواحة الفرافرة.

    وكانت محافظة الوادي الجديد، أعلنت في شهر أكتوبر الماضي عن افتتاح محور "الفرافرة – ديروط" بطول 310 كم وبتكلفة 1.7 مليار جنيه، بإشراف وتنفيذ جهاز التعمير.

    إعلان

    إعلان

    إعلان