إعلان

تعليم الأقصر: تحرير محضر في حالة تعطل "التابلت"

10:59 ص الأربعاء 08 مايو 2019

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

عقد عبد اللطيف أحمد عمران، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعاً مع مديري الإدارات والمدارس الثانوية والتطوير التكنولوجي، ناقش خلاله التعليمات الخاصة بسير امتحانات الصف الأول الثانوي، المقرر لها البدء في ١٩ مايو الجاري.

وأكد عمران أنه بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم، سيتم السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء عقد الاختبار سواء إلكتروني أو ورقي، ومنع حمل الهواتف المحمولة داخل اللجان واتباع الإجراءات القانونية حيال ذلك.

كما نبه على مديري المدارس بأنه في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب، للاختبار يجب أن جري تحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائيين التطوير ضمانًا لحق الطالب.

وطالب بالالتزام بالفترات والتوقيتات الزمنية المعلنة بجدول الاختبار لكل فئة وفقًاً لما هو معتمد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كما طالب مديري المدارس بالتنبيه على الطلاب للحضور مبكراً في اليوم الأول فقط قبل بدء الاختبار على الأقل بنصف ساعة وذلك لتسجيل الحضور إلكترونيًا.

وأضاف عمران أن طلاب المدارس الخاصة سيؤدون الامتحان إلكترونياً بإحدى المدارس الحكومية بالفترة المسائية، مشدداً على ضرورة تأمين كل مدرسة للوحات الكهرباء وقواطع التيار أثناء انعقاد الامتحان وكذلك تأمين حجرة التحكم التكنولوجي.

كما نبه إلى ضرورة توجيه الطلاب بالدخول على الانترنت لتحديث برامج التابلت الخاصة بهم لضمان كفاءة الاستخدام أثناء الاختبار.

59742703_311576699510695_7340076856638439424_n

فيديو قد يعجبك: