إعلان

للبائع والمشتري.. "حماية المستهلك": 9 نصائح ومحاذير قبل شراء السلع في رمضان

12:34 م الثلاثاء 07 مايو 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- مصراوي:

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عددا من الضوابط التي أوصى بها جهاز حماية المستهلك التابع إلى رئاسة مجلس الوزراء، قبل الإقدام على شراء أي سلعة خلال شهر رمضان.

وحذر جهاز حماية المستهلك التجار من محاولات البعض إخفاء أي منتج أو سلعة بهدف المغالاة في الأسعار، بالإضافة إلى محاولات التضليل والغش التجاري.

ودعا الجهاز التجار إلى ضرورة الالتزام بقواعد الصحة ومعايير الجودة، مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح، فضلا عن إعطاء المستهلك فاتورة صحيحة وشاملة بالسلع التي يشتريها، مؤكدا ضرورة الالتزام بالقانون حتى لا يقع البعض تحت طائلته.

فيما قدم الجهاز 4 نصائح أساسية للمستهلكين عند شراء أي سلعة، تضمنت الحرص على توثيق جميع المعاملات بالفاتورة حتى يحموا أنفسهم، ويضمنوا حقوقهم، والتأكد من مصدر وصلاحية المنتجات قبل الشراء، فيما حذر من خطورة الانسياق وراء بعض الإعلانات التجارية المغرية لسلع مجهولة، وأوصى بضرورة الاستهلاك بوعي والشراء على قدر الحاجة فقط.

ويمكن الاتصال بجهاز حماية المستهلك للإبلاغ عن أي مخالفة عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 19588 أو من خلال خدمة "واتس آب" على الرقم 01281661880، بالإضافة إلى الموقع الرسمي للجهاز www.cpa.gov.eg أو عبر الصفحات الرسمية للجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: