إعلان

لاتهامه بمقاومة الشرطة وحيازة مخدرات.. المشدد 15 سنة لعامل زراعي في كفر الشيخ

10:53 م الإثنين 06 مايو 2019

أرشيفية

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، حضوريًا بمعاقبة عامل زراعي لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة "حشيش" بالسجن المشدد 15 عامًا، وتغريمه مبلغ 50 ألف جنيه، عما أسند إليه ومصادرة المخدر والسلاح الناري والذخيرة المضبوطين والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 26171 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3002 لسنة 2019 كلي كفر الشيخ.

كشف أمر إحالة المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، للمتهم "بسام.م.إ.ش"، 29 سنة، عامل زراعي، ويقيم بمدينة سيدي غازي، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ باتهامه بإحراز بقصد الإتجار، جوهر الحشيش المخدر، وإحرازه بقصد الإتجار عقار الكلونازيبام وهو من المواد التي تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة، كما أحرز بغير ترخيص سلاح ناريًا "مسدس"، و34 طلقة لذات السلاح.

وتبين من أوراق القضية أن المتهم المذكور استعمل القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين قائمين على تنفيذ أحكام قانون مكافحة المخدرات وهم الرائد رامي عبد الصمد شرف الدين، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، والنقيبين محمد هاني عصر، معاون مباحث المركز السابق، وحسام حمدون عمر، المعاون الحالي، وسائر أفراد القوة المرافقة لهم.

وأوضحت أوراق القضية أن المتهم استعمل معهم القوة بغرض منعهم عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو ضبطه إنفاذًا لإذن النيابة العامة وذلك بأن أشهر في وجههم سلاحًا ناريًا "مسدس" لإثنائهم عن ضبطه مهددًا إياهم حال ذلك وأطلق صوبهم عدة أعيرة نارية فأحدث إصابة الخفير النظامي "علاء حسن بسيوني حسن"، أحد أفراد القوة.

وثبت بتقرير الطبيب الشرعي، إصابة الخفير النظامي بالطرف السفلي الأيسر ذات طبيعة نارية نشأت من عيار ناري معمر بمقذوف مفرد من مسافة جاوزت مدى قرب الإطلاق ويجوز حدوثها من مثل السلاح الناري والذخيرة ووفق التصوير الوارد على لسان ضباط المباحث الشهود في الواقعة.

فيديو قد يعجبك: