إعلان

بالصور- تقديم العلاج إلى 1500 مريض ضمن قافلة طبية في الإسكندرية

06:20 م الأحد 05 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – (مصراوي):

قدمت أجهزة مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية العلاج إلى 1554 مريضًا، اليوم الأحد، خلال قافلة طبية في عزبة الموظفين بمنطقة أبيس شرقي المحافظة، في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 11 عيادة طبية في تخصصات "الباطنة، الجراحة، النساء، الأطفال، القلب، العيون، العظام، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة" جرى خلالها تقديم خدمة الكشف والعلاج مجانًا لأهالي المنطقة.

وأضاف عثمان، في تصريح صحفي، اليوم، أن القافلة جرت بمشاركة 12 طبيبًا، و13 ممرضة، و10 صيادلة، بالإضافة إلى 26 فردًا من فنيين معمل ومدخلي بيانات وإداريين وعمال وأفراد أمن، كما تم إجراء 289 تحليلًا طبيًا و91 آشعة بالموجات فوق الصوتية، و12 رسم قلب جميعها بالمجان.

وأوضح الدكتور ماهر عثمان، منسق القوافل العلاجية بمديرية صحة الإسكندرية، أن القافلة العلاجية قدمت أيضًا خدمة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لأهالي المنطقة حيث جرى اكتشاف 4 حالات سكر و5 حالات ارتفاع في ضغط الدم تم تحويلها للعيادات الطبية لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج، كما تم تقديم التوعية الصحية في عدد من الموضوعات إلى 514 من أهالي المنطقة على مدار اليومين.

فيديو قد يعجبك: