إعلان

صور.. رئيس البنك الدولي من أسوان: السيسي حقق تغيرات اقتصادية واجتماعية في مصر

04:02 م الأحد 05 مايو 2019

أسوان – إيهاب عمران:

قال ديفيد مالبس، رئيس البنك الدولي، اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في تحقيق تغييرات اقتصادية واجتماعية للأفضل في مصر، تسهم في تحقيق نمو سريع وتحسينات واضحة في بيئة الاستثمار، بالإضافة إلى برامج الحماية الاجتماعية.

وأضاف رئيس البنك الدولي، على هامش جولته في محافظة أسوان، أن مشروع الطاقة الشمسية في منطقة "بنبان" يوضح أهمية التعاون الكبير الذي جرى بين البنك الدولي ومصر خلال السنوات الماضية، والذي نتج عنه أكبر مشروع من نوعه في العالم والذي يوازي 20% من مساحة واشنطن.

وتابع "مالبس" أن المشروع يعتبر نموذجًا يُحتذى به عالميًا في الدراسة الجيدة للمخاطر، وتوفير فرص العمل، وتوفير الطاقة، والاستدامة الاقتصادية والبيئية.

جاءت تصريحات رئيس البنك الدولي خلال زيارته اليوم الأحد، برفقة الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار واللواء أحمد ابراهيم محافظ أسوان لمشروع الطاقة الشمسية بمنطقة "بنبان".

وأكد رئيس البنك الدولي أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تعتبر عنصرًا أساسيًا لإنجاح السياسات التنموية في مصر وأفريقيا.

وقال إن البنك الدولي يسعى للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لزيادة دور القطاع الخاص، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه رؤية واضحة لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الشمول التكنولوجي لأبناء واقتصادات القارة.

من جانبها قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن زيارة اليوم لمشروع الطاقة الشمسية ببنبان تؤكد اهتمام البنك الدولي باستراتيجيته في تمويل التنمية بأفريقيا، مشيرة إلى أنه منذ نجاح مصر في الحصول على ثقة البنك الدولي والدول الأعضاء، لترأس مجموعة البنك الدولي في أفريقيا، اهتمت مصر مع مجموعة البنك الدولي في التوسع بدمج القطاع الخاص في الخطط التنموية للدول.

فيديو قد يعجبك: