إعلان

تسببوا في وفاة "دعاء" وجنينها| أولى جلسات المحاكمة التأديبية لـ10 أطباء بالشرقية غدًا

01:35 م الأحد 05 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

تبدأ، غدًا الاثنين، أولى جلسات المحاكمة التأديبية لـ10 أطباء في مستشفى "بلبيس" المركزي، بمحافظة الشرقية؛ على خلفية اتهامهم في القضية رقم 683 لسنة 2018، بالتسبب في وفاة أم وجنينها أثناء ولادتها بالمستشفى.

بدأت أحداث الواقعة عندما تقدم المواطن "عصام عبد العزيز" بشكوى إلى النيابة الإدارية تفيد بأنه في يوم 5 مايو الماضي، توفيت زوجته "دعاء عطية أحمد سليم" أثناء خضوعها لعملية ولادة داخل مستشفى "بلبيس" المركزي.

وتبين أن الزوجة حضرت إلى المستشفى وتمت مناظرتها بواسطة طبيب مقيم بالمستشفى، والذي كان يريد اعطائها فرصة للولادة الطبيعية، إلا أن الحالة تعثرت، وبالاستعانة بنائب مدير المستشفى واستشاري القسم، أوصى بدخولها العمليات، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة، فيما لم يقم طبيب العناية بعمل أي إنعاش قلبي رئوي للحالة، رغم عمل سونار سريع ثبت من خلاله أن الطفل توفي والرحم انفجر.

وحملت النيابة مسئولية لـ"محمد. ص. م." طبيب مُقيم بقسم النساء والتوليد، و"نجوى. إ. ع" أخصائية بالقسم، و"ريم. م. أ" أخصائية، و"منيرة. أ. م" أخصائية، و"أحمد. م. أ" مساعد أخصائي، و"عادل. ح. م" رئيس القسم، و"سامي. ع. ح" أخصائي تخدير، و"جمال. أ. ب" رئيس قسم الجراحة العامة، و"فريدة. ع. أ." فنية تخدير، و"ناهد. م. ر" ممرضة، فيما قررت النيابة الإدارية إحالتهم جميعًا إلى المحاكمة التأديبية.

فيديو قد يعجبك: