إعلان

جامع خردة وعامل باليومية.. قصة كفاح هداف دوري القسم الثالث: "أكل العيش مُر"

11:47 ص الأحد 05 مايو 2019

هداف دوري القسم الثالث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

مرتديًا قميصًا رياضيًا يحمل رقم العظماء في لعبة كرة القدم "10"، انهمك عماد في عمله باليومية في حصاد محصول القمح، بين الحين والآخر يترك ما بيده لينفض بقايا القش العالقة على ملابسه حرصًا على رونقها، فما أن ينتهي من عمله سيتعين عليه الذهاب مباشرة للحاق بتدريبات فريقه مركز شباب كوم حمادة، والذي كان له معه صولات وجولات توجها بلقب هداف مجموعته في دوري القسم الثالث.

1

المسؤولية المبكرة

شب عماد ليجد نفسه في سن مبكرة مسؤولًا عن أسرته عقب انفصال والديه، فعمل في أكثر من مهنة، من أجل توفير دخل يضمن حياة كريمة لهم، إلا أن ذلك لم يمنعه أن يكمل تعليمه، ويتفوق رياضيًا.

يقول "عماد - 23 سنة" لـ"مصراوي": "اشتغلت في حقول الليمون، وجمعت خردة وحاليًا عامل باليومية في ضم الغلة، عشان أقدر أصرف على أمي وإخوتي، والحمد لله أختي دلوقتي في سنة رابعة حقوق، وأخويا في أولى ثانوي، وأنا بكمل دراستي في معهد حاسب آلي في طنطا جنب الشغل ولعب الكرة".

700 جنيه لا تكفي

2

"بجري على لقمة العيش ونفقات أسرتي، ولعب الكرة في القسم الثاني والثالث ما ينفعش لوحده، مرتبي 700 جنيه بس، يادوب ادفعهم إيجار للشقة اللي ساكنين فيها، طيب هناكل ونشرب ونلبس منين، ومصاريف تعليمي وتعليم اخواتي أوفرها إزاي" هكذا أوضح عماد ملامح قصة كفاح مصرية في محافظة البحيرة.

يوم يبدأ في السادسة صباحًا

3

ويكمل "عماد": "بشتغل من الساعة 6 الصبح لغاية بعد الضهر، ويوميتي 70 جنيه، واطلع من الشغل على التمرين، إرهاق شديد طبعًا بس أكل العيش مر ومفيش قدامي غير كده".

حكاية كرة القدم

4

ويروي عماد قصته مع كرة القدم قائلًا: "بدأت لعب الكرة في فريق شباب كفر بولين، ثم انتقلت بعد ذلك إلى مركز شباب كوم حمادة، ولعبت له لمدة 9 مواسم، منهم 8 في القسم الثاني، وكانت هناك مفاوضات للانتقال لنادي الداخلية ولكنها لم تكتمل، ومنذ ساعات وقعت لنادي فاركو في القسم الثاني".

قواسم مشتركة مع محمد صلاح

5

ويرى "عماد" في محمد صلاح نجم المنتخب المصري، ونادي ليفربول الإنجليزي، مثلًا أعلى له ويتمنى أن يحقق نجاحًا كبيرًا مثله.

"محمد صلاح مثلي الأعلى بحس بحاجات كتيرة متشابهة بيننا، تعبت كتير وكافحت زي ما تعب في بدايته، كمان أنا أخدت هداف المجموعة الـ12 في القسم الثالث برصيد 17 هدف رغم إني مش مهاجم صريح وبالعب في مركز الجناح زيه، وطموحاتي كبيرة وملهاش حدود إن شاء الله أحققها بالجهد والعرق" يتحدث عماد عن أحلامه في كرة القدم.

6

فيديو قد يعجبك: