إعلان

جامعة الإسكندرية توقع بروتوكولات تعاون مع 16 شركة صناعية كبرى

06:00 م السبت 04 مايو 2019

رئيس جامعة الإسكندرية ورؤساء الشركات الصناعية (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، بروتوكولات تعاون مع رؤساء مجالس 16 شركة صناعية كبرى بالإسكندرية، في إطار تفعيل التعاون بين الجامعة والصناعة بما يعود بالنفع على المجتمع.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة حريصة على تطوير برامجها الدراسية واستحداث كليات وبرامج جديدة بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المتطورة.

وأشار الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه البروتوكولات تهدف إلى مساهمة الجامعة في رصد ودراسة المشكلات الصناعية وحلها من خلال تفعيل دور الجامعة كبيت خبرة للمؤسسات الصناعية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أنه سيتم إنشاء منصة ذكية لتكامل الجامعة والصناعة، وربط مناهج التعليم والبحث العلمي بالصناعة، فضلا عن توفير فرص تدريبية متميزة وفعالة لطلاب الجامعة، وتنمية قدرات العاملين بتلك الشركات.

تناول اللقاء عرض الرؤى والأفكار والمقترحات من جانب الشركات الصناعية، والاتفاق على تحديد أفراد يعملون بمثابة حلقات وصل بين الجانبين.

وتضمنت البرتوكولات عقد اجتماع شهري لبحث تطبيق وتنفيذ المقترحات التي تم طرحها، وعرض أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة المختلفة ودورها في المجتمع.

رئيس جامعة الإسكندرية ورؤساء الشركات الصناعية (1)

فيديو قد يعجبك: