إعلان

وصول ثاني ترام مكيف من أوكرانيا لميناء الإسكندرية

11:35 م السبت 25 مايو 2019

الترام المكيف الأولي بعد دخولها الخدمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وصلت ثاني وحدات الترام المكيف إلى ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، تمهيدًا لدخولها الخدمة على خط "سان ستيفانو – رأس التين".

صرح بذلك، المهندس محمد زكريا، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، وقال إن الترام المكيف يعد أحدث وحدة استخدامًا للتكنولوجيا المتطورة في عملية التحكم بالسير أو الفرملة، وستعمل بـ15 منطقة بالإسكندرية لمسافة تزيد على 58 كيلو مترًا.

وتسلمت هيئة النقل العام بالإسكندرية أول ترام مكيف من شركة "TATRA- YUG" الأوكرانية، منذ شهور، ويحمل موديله اسم "K1E6"، منذ أشهر، في إطار عقد توريد يضم 15 ترام بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وقال المهندس محمد الغزولي، رئيس ورش العمرات الجسيمة بترام المدنية، والمتحدث باسم هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنه سيتم نقل الترام إلى ورش البلدوف بكرموز لتجميعه، ليتم بعدها تجربته قبل التشغيل الرسمي بورش الترام بمصطفى كامل.

وأضاف المتحدث باسم هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن سرعة الترام تصل إلى 75 كيلو متر في الساعة، والعربات مكيفة ومزودة بخدمة إنترنت "WIFI" ونظام التتبع "جي بي إس" وتنقل 140 راكبًا في الرحلة الواحدة.

فيديو قد يعجبك: