إعلان

"صحة الإسكندرية": إجراءات مكثفة لضمان صلاحية مياه الشرب

11:14 م السبت 25 مايو 2019

محطه مياة شرب - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية تعمل على متابعة سرعة إصدار نتائج التحاليل المعملية الخاصة بمياه الشرب في المواعيد المحددة لها، والمتابعة المستمرة مع معامل الشركة القابضة لمياه الشرب لضمان صلاحية المياه.

وأضاف عثمان في تصريح صحفي، أن المديرية وجميع الأجهزة التي تعمل بالتنسيق معها تحرص على توفير مياه آمنة للمواطنين، مشددًا على أهمية معايرة الأجهزة المعملية من أجل الوصول إلى نتائج أكثر دقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجرها وكيل وزارة الصحة إلى المعامل الرئيسة بمنطقة أبي الدرداء، اليوم السبت، يرافقه الدكتورة عزة الفناجيلي مدير إدارة المعامل بمديرية الشؤون الصحية، والدكتورة منيرة الهباشي مديرة المعامل الرئيسة في الإسكندرية.

وشهدت الزيارة تفقد جميع أقسام المعامل المعامل الرئيسية وتشمل معامل "البكتريولوجي أغذية، الميديا، المتفرقات، السموم المعادن الثقيلة، المخلفات الصناعية"، بالإضافة إلى معمل الأغذية النباتية ومعمل الزيوت والدهون ومعمل الألبان ومنتجاتها.

وواصل مسؤولو الصحة جولتهم إلى غرفة حفظ المجمدات وغرفة حفظ الأغذية لمتابعة سير العمل والتزام العاملين ومناقشتهم حول المعوقات التي تواجههم في أداء عملهم.

فيديو قد يعجبك: