• صحة القليوبية: إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الموجة الحارة

    03:14 م الخميس 23 مايو 2019
    صحة القليوبية: إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الموجة الحارة

    الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

    القليوبية - أسامة علاء الدين:

    أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم، رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومستشفيات الحميات على مستوى المحافظة، بالتزامن مع موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد حالياً.

    وأكد في تصريحات صحفية اليوم، أنه جرى وضع خطة تنسيقية مع المستشفيات والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف والقطاع الوقائي، لاستقبال أي بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها.

    وأشار إلى أن جميع مستشفيات الحميات وأقسام الحميات بالمستشفيات المركزية مجهزة بغرف الاحتباس الحراري لاستقبال الحالات المصابة، مع تواجد فرق طبية مدربة من الأطباء والتمريض

    وأوضح ان جميع مستشفيات المحافظة مستعدة على مدار اليوم بأقسام الطوارئ والاستقبال للتعامل مع أي حالات إجهاد حراري بالإضافة إلى أنه تم التنبيه والتوعية من خلال فرق الثقافة الصحية بالإدارات الصحية بتفعيل الإرشادات اللازمة لهذه الحالات.

    كما جري إلزام المستشفيات بالإبلاغ الفوري عن حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، والالتزام ببروتوكول العلاج وعمل حملات توعية وتقديم نصائح عامة للمواطنين بشأن الحد من التعرض لدرجات الحرارة العالية والإجراءات الواجب اتخاذها في حال حدوث الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان