بابا سابني وقال هاجيب كارت شحن".. قصة خداع طفل تائه عُثر عليه في كفر الشيخ

11:19 م الإثنين 20 مايو 2019
بابا سابني وقال هاجيب كارت شحن".. قصة خداع طفل تائه عُثر عليه في كفر الشيخ

الطفل التائه

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"وبراءة الأطفال في عينيه".. جملة دائمًا ما نرددها للدلالة على صفاء نية شخص وصدق كلامه، إلا أننا أحيانًا ما تصيبنا الدهشة من حيل بعض الأطفال وطرقهم في الإقناع الكاذب، مثلما حدث مع "السعيد" التلميذ في الصف الأول الابتدائي حينما ضل طريقه.

في أحد شوارع قرية الكراكات التابعة لمركز بيلا في كفر الشيخ، وقف "السعيد" يبكي ويترقب المارة خلال سيرهم في الشارع، قبل أن يتوجه إليه مواطنًا ليعرف منه أسباب وقوفه وسر بكائه.

"بابا سابني هنا وقال هاجيب كارت شحن ولحد دلوقتي لسة مرجعش"، تلك كانت أول ردود الطفل الباكي على من سأله عن سبب تواجده وبكائه.

بالفعل صدق الأهالي على رواية الطفل التي ذكرها، وعلموا أن اسمه "السعيد أحمد عفيفي"، في الصف الأول الابتدائي، وتوجهوا به إلى مركز شرطة بيلا.

وتلقى اللواء فريد مصطفي، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية، بمديرية الأمن، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بيلا، بعثور مواطنًا على طفل خلال تواجده بأحد شوارع قرية الكراكات دائرة المركز.

وجه مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، بتوفير سُبل الرعاية للطفل داخل ديوان مركز شرطة بيلا، وسرعة التوصل لأهليته تمهيدًا لإعادته، حيث وفر الرائد هيثم الهياتمي، رئيس مباحث مركز شرطة بيلا ومعاونيه الأطعمة للطفل عقب تسليمه لمباحث المركز من أهالي قرية الكراكات.

وأسفرت جهود رجال مباحث مركز شرطة بيلا، ومن خلال نشر صورة الطفل على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن التوصل إلى أسرة الطفل، وجرى استدعاء والده أحمد سعيد فتوح عفيفي 37 سنة، سائق، ويقيم بقرية نوى دائرة مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وتبين عدم صدق رواية الطفل للأهالي عندما عثروا عليه، في قرية الكراكات، حيث قرر والده أن نجله "سعيد"، 7 سنوات، خرج من المنزل للهو واستقلال القطارات المارة من أمام القرية، منذ حوالي 3 أيام مضت، ولم يعد حتى جرى إبلاغه بالعثور عليه بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

جرى تسليم الطفل لوالده بعد أخذ التعهد اللازم عليه بحسن رعايته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

إعلان

إعلان

إعلان