إعلان

بينها غشاء جديد للتضميد.. 4 مشروعات لطلاب مصريين تحصد جوائز إنتل الأمريكية

08:07 م الإثنين 20 مايو 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين، فوز 6 من الطلاب المصريين بجوائز معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2019، والذي أقيم خلال مايو الجاري في فينكس بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحصد الطلاب المصريون جوائز في 4 مشروعات، منهم الطالب سعد مخال منقاريوس من مدرسة أسيوط للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الثانوية بجائزة مقدمة من شركة أوراكل بقيمة 5 آلاف دولار للتميز في فئة برامج النظم، وذلك عن مشروع "نحو التعليم".

كما حصل مشروع "تحسين التكنولوجيا الحيوية للطحالب" للطالب روماني أشرف تامر، من المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة ببورسعيد على المركز الرابع في الجوائز الكبرى، فئة الكيمياء الحيوية، وفاز مشروع "صفر نقطة مهدرة" للطلاب عبد الرحمن محمد حنفي وسلمى فوزي لطيف، من مدارسSTEM بالإسكندرية، بالمركز الثاني في الجوائز الكبرى، فئة الهندسة البيئية.

وفي فئة الجوائز الخاصة، حصل كل من فارس علاء فتحي وجنة الله عاطف خضر من مدارسSTEM بالإسكندرية على جائزة مقدمة من شركة يونايتد تكنولوجيز بقيمة 3 آلاف دولار لكل طالب مقدمة في شكل أسهم في شركة UTC، وذلك عن مشروع "غشاء جديد لتطبيقات تضميد الجروح".

ويُعَد المعرض بمثابة المسابقة الدولية الأكبر في مجال العلوم للمرحلة قبل الجامعية، والتي تمنح ما يزيد عن 1700 طالب على مستوى العالم الفرصة للتجمع، ومشاركة الأفكار، وعرض المشروعات العلمية المتطورة، بالإضافة إلى التنافس على ملايين الدولارات المتمثلة في المنح الدراسية والتعليمية، والرحلات العلمية، كما تتيح المسابقة الفرصة لمقابلة علماء من كل أنحاء العالم وحائزين على جائزة نوبل في شتى مجالات العلوم.

ويمثل الطلاب المصريون الفائزون في معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة جمهورية مصر العربية في المسابقة الدولية بخمسة فرق من الطلاب والطالبات، الذين حازت مشاريعهم على المراكز الخمس الأولى في الفئات العلمية التالية: علم المواد، علوم الأرض والبيئة، أنظمة البرمجيات، الهندسة البيئية، الكيمياء الحيوية، كما شاركت 7 مشروعات أخرى تمثل محافظات القاهرة والجيزة والوجه القبلي.

فيديو قد يعجبك: