إعلان

بالفيديو والصور.. إنهاء خصومة بين عائلتين في كفر الشيخ

06:31 م الخميس 02 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أنهى رموز وحكماء مركز دسوق في كفر الشيخ، اليوم الخميس، خصومة بين عائلتين في قرية شابة التابعة لمركز دسوق، امتدت لحوالي عامين، بسبب خلافات الجيرة، وذلك في إطار سعي رموز وحكماء المركز بنبذ أي خلافات بين العائلات في القرى بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال عقد جلسة صلح بمنزل محمد خالد الفار، عمدة قرية دمرو سليمان التابعة لمركز دسوق، وأدارتها لجنة مشكلة من حكماء ورموز قرى المركز، ضمت محمد أبوزيد "قرية أبومندور"، ومصطفى مجر "قرية الدقدوقي"، وعبد الصمد عبد العظيم "قرية أبو مندور"، وفيصل بركات "قرية الشراقوة"، ومحمد خاطر "قرية شابة"، وأحمد عليبة "قرية شباس الشهداء".

وأسفرت الجلسة التي استمرت 8 ساعات متواصلة، عن إنهاء ونبذ الخلاف بين عائلتي "عقل" و"الشناوي" بقرية شابة التابعة لمركز دسوق، وأقسم أفراد العائلتين على كتاب الله والتنازل عن جميع القضايا والشكاوى المرفوعة ضد بعضهم البعض، ووضع شرط جزائي قيمته نصف مليون جنيه في حالة إخلال أي طرف منهما بقرارات لجنة الحكم العرفي، وتسجيل ما جرى اتخاذه من قرارات في محضر بمركز شرطة دسوق.

تعود تفاصيل الخصومة إلى شهر رمضان عام 2017 منذ حوالي عامين، بحدوث خلافات الجيرة بين العائلتين، تطورت إلى حالات من التربص والتشاجر باستمرار نتج عنها وقوع إصابات متعددة بين أفراد العائلتين، وتحرير عدة قضايا بينهما تخطت 10 قضايا في محكمتي الجنايات والجنح.

فيديو قد يعجبك: