• السيستم وقع| امتحان ورقي لأولى ثانوي بكفر الشيخ.. والأهالي: أسئلة خارج المنهج

    02:30 م الأحد 19 مايو 2019
    السيستم وقع| امتحان ورقي لأولى ثانوي بكفر الشيخ.. والأهالي: أسئلة خارج المنهج

    ارشيفية - امتحان أولى ثانوي

    كفر الشيخ - إسلام عمار:

    سيطرت حالة من الغضب على أولياء أمور في مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، بسبب تعطل نظام الامتحان الإلكتروني، "السيستم" على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، وتغيير الامتحان من الكتروني إلى ورقي بنظام البوكليت.

    سهير الزواوي، محامية، وأحد أولياء الأمور، قالت لـ"مصراوي"، "ابنتي حصلت على كود الامتحان الالكتروني الخاص بها قبل بدء الامتحان بـ24 ساعة، وعندما دخلت لجنتها ومعها جهاز التابلت الخاص بها رفض السيستم قبول الكود لحدوث عطل به، ولجأ مسئولو التعليم إلى تغيير الامتحان من الكتروني إلى ورقي بعد فترة انتظار حدث خلالها توتر وقلق للطلاب.

    وأضافت "الزواوي": "الامتحان الورقي بحسب كلام ابنتي حدث بسببه سوء في تقسيم اللجان وأعداد الطلاب والطالبات، كما جاءت الأسئلة من خارج الكتاب المدرسي، ونخشى تكرار ما حدث في امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب التابلت.

    وأكدت، "نحن كأولياء أمور حذرنا مرارًا وتكرارًا من إجراء امتحان الكتروني دون دراسة في ظل شكوى قطاع كبير من المواطنين في مصر من سوء حالة شبكة الأنترنت وعدم تحمل الشبكة امتحانات ملايين الطلاب ولم ينصت أي مسئول أو يستجيب لآراء أو وجهات نظر أولياء الأمور في الوقت نفسه يتلقون التصريحات التي تعكس حالة الامتحانات الحالية.

    وكشفت الطالبة علياء محمود، عن دخولها لجنتها بشكل عادي في الموعد المحدد لأداء الامتحان وبعد محاولتها إدخال كود الامتحان على جهاز التابلت الخاص بها تبين سقوط السيستم وعدم قبول الكود، وحاول المعلمون تغيير الكود فرفض للمرة الثانية، وبعد مرور حوالي ساعة ونصف حدث خلالها توقف في الامتحان وتحول الامتحان إلى ورقي.

    وفي السياق أوضح عدد من المعلمين في كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، أن المدارس تلقت منشورًا من الإدارات التعليمية التابعة لهم يفيد بتحويل الامتحان إلى ورقي بعد مرور حوالي ساعة ونصف من بدء الامتحان على التابلت في حالة استمرار سقوط سيستم الامتحان، والأسئلة في الامتحان الورقي كانت بنظام البوكليت عبارة عن 4 نقاط "أ و ب و ج ود".

    إعلان

    إعلان

    إعلان