إعلان

أخرج صوتًا غريبًا.. شاهد عيان يروي تفاصيل وفاة مؤذن أثناء صلاة الفجر في البحيرة

02:00 م الأحد 19 مايو 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

شهد مسجد الحناوي، بدمنهور، بمحافظة البحيرة، وفاة مؤذنه "الحاج عبدالمنعم" وقت صلاة فجر اليوم الأحد، عقب انتهائه من رفع الأذان، وأثناء أدائه ركعتي السنة.

أحمد المهندس يروي تفاصيل الوفاة قائلًا: "رفع المؤذن أذان الفجر فتوضأت وذهبت إلى المسجد لأداء الصلاة وهممت بالوقوف في الصف الثاني خلف المؤذن، وقبل أن أبدأ بالتكبير لأداء صلاة السنة وجدته أخرج صوتًا خفيفا ولكنه غريبًا، وحاول من بجواره الاطمئنان عليه بعد أن ترنح وهو جالس في ركعته الأولي، فقمت فحملته وأدخلته غرفة الإمام ووضعت يدي على قلبه فلم أجد نبضًا".

وأكمل: "وجدنا طبيبًا في المصلين فقام بمحاولة إسعافه وطلب مني الاتصال بالإسعاف، وقبل أن تأتي سيارة الإسعاف أحضرت سيارتي سريعًا ووضع عاملا المسجد المؤذن بجواري، وانطلقت أنا وابني والمؤذن ورجلان من المسجد إلى مستشفى دمنهور العام.

وكشف طبيبان على المؤذن وهو في سيارتي دون إنزاله، وقالا لنا "البقاء لله"، وأكدا أنه توفي منذ 20 دقيقة، أي أثناء أدائه لصلاة السنة".

واستطرد: "كانت سيارة الإسعاف وصلت المسجد ولم تجدنا، وكان أهل المؤذن وصلوا المستشفى وسط ذهول زوجته وهي تقول: ده أنا لسه سامعه صوته وهو بيأذن"

وقال فؤاد سلامة: " الحاج عبدالمنعم رحمه الله كان نعم الأخ في الله وكان أذانه في صلاة الفجر لسنوات طويلة مميزا جدًا جعله الله في ميزان حسناته.

وقالت "ريري السقا": "كنت بحسه في صلاة الفجر وهو بيقول لا إله إلا الله كأنه بيقولها بكل كيانه مش لسانه رحمة الله عليه".

فيديو قد يعجبك: