إعلان

غدًا.. 39 ألف طالب في الصف الأول الثانوي يؤدون اختبارات نهاية العام بالقليوبية

05:49 م السبت 18 مايو 2019

أرشيفية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أنهت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم السبت، استعداداتها لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، وفقًا لنظام التعليم الجديد للعام الدراسي 2018-2019م.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه جرى مراجعة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بسير الاختبارات الإلكترونية والورقية طبقًا.

ويؤدي صباح غدٍ الأحد 39 ألف و252 طالبًا الاختبارات في 12 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة.

وأضاف أنه جرى تشكيل غرفة عمليات برئاسة وكيل الوزارة وعضوية عاطف سلامة وكيل المديرية، ومحمد عبدالرشيد مدير عام التعليم العام.

وأشار عجلان إلى أن الطلاب سيؤدون اختبار اللغة العربية على فترتين صباحية للمدارس الحكومية من 9 إلى 12 ظهرًا، ومسائية للمدارس غير الحكومية من 1 إلى 4 عصرًا بزمن 3 ساعات.

مشيرًا إلى أن الاختبار الإلكتروني هو الأصلي للطلاب، ولن يتم اللجوء الى الاختبار الورقي إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع الإجراءات القانونية اللازمة، وبعد أخذ موافقة غرفة متابعة سير الامتحان بالوزارة وتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت اثناء أداء الطالب الاختبار، ضمانًا لحق الطالب.

وفي حال فقدان أو سرقة التابلت الخاص بالطالب يتم تمكينه من أداء الاختبار مع أخذ تعهد عليه بإحضار محضر الشرطة الذي يثبت فيه سرقة أو فقدان جهاز التابلت الخاص به، وعدم خروج أي طالب من اللجان المخصصة للاختبارات الإلكترونية قبل نهاية الوقت المحدد والتنبية على الطلاب بعدم اصطحاب التليفونات المحمولة داخل اللجان.

فيديو قد يعجبك: