• والد دعاء عبد السلام "شهيدة العلم": ابنتي دخلت موسوعة "جينيس" وننتظر تكريمها

    11:21 ص السبت 18 مايو 2019
    والد دعاء عبد السلام "شهيدة العلم": ابنتي دخلت موسوعة "جينيس" وننتظر تكريمها

    دعاء عاطف عبد السلام

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية "Guinness World Records"، الشهيدة الدكتور دعاء عاطف عبد السلام حجازي برقم 33 بين العلماء.

    صرح بذلك المهندس عاطف عبد السلام، مدير عام بالقطاع الزراعي بالوادي الجديد، اليوم السبت، قائلًا عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أين المسئولين في المحافظة من تسجيل ابنتي في موسوعة الأرقام القياسية العالمية.. ماذا فعلوا لتخليد ذكراها حتي تكون حافزًا للأجيال الصاعدة".

    والدكتورة دعاء عاطف عبد السلام، الباحثة بمركز بحوث الصحراء، من محافظة الوادي الجديد، حاصلة على درجة الماجستير العام الماضي، ابنة المهندس عاطف عبد السلام حجازي، مدير الإدارة الزراعية بمركز الخارجة.

    كانت دعاء تستقل طائرة الخطوط الإثيوبية التي تحطمت في صباح يوم 10 مارس الماضي، بعد إقلاعها بـ 6 دقائق من أديس أبابا متجهة إلى نيروبي، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وأفراد طاقمها.

    يذكر أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية تصدر كتابًا مرجعيًا سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة.

    والكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، ويعتبر ضمن سلسلة الأكثر بيعاً على الإطلاق.

    والمهندسة دعاء عاطف عبدالسلام حجازي، تخرجت في كلية الزراعة بالوادي الجديد، حاصلة على درجة الماجستير العام الماضي تخصص إنتاج حيواني، وتعمل في مركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد.

    وكانت الخطوط الجوية الإثيوبية أعلنت، الأحد 10 مارس 2019، تحطم طائرة تابعة لها، كانت في طريقها من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، وعلى متنها 157 راكبًا من ضمنهم طاقم الطائرة، جميعهم لقوا مصرعهم.

    وكان من بين ركاب الطائرة، 10 أشخاص من 4 جنسيات عربية مختلفة:"6 مصريين - مغربيان اثنان - سوداني ويمني إضافة إلى 7 من بريطانيا و7 من الولايات المتحدة".
    منشور والدها المهندس عاطف عبد السلام

    إعلان

    إعلان

    إعلان