• زلزال في بورسعيد| عميد معهد الفلك: 4.8 ريختر.. والأهالي: "لابس طاقية إخفاء"

    02:11 م الخميس 16 مايو 2019
    زلزال في بورسعيد| عميد معهد الفلك: 4.8 ريختر..  والأهالي: "لابس طاقية إخفاء"

    زلزال

    بورسعيد - طارق الرفاعي:

    سادت حالة من التعجب بين مواطنين في محافظة بورسعيد، لعدم شعورهم بالهزة الأرضية التي تداولت أخبارها بناء على تصريحات منسوبة للمسئولين بشأن تعرض شمال المحافظة لزلزال مساء أمس الأربعاء.

    من جانبه قال الدكتور محمد جاد القاضي، عميد المعهد القومي للفلك، إن الشبكة القومية للزلازل رصدت هزة أرضية في تمام الساعة 6.52 دقيقة بتوقيت القاهرة وقت الإفطار، بقوة 4.8 على مقياس ريختر شرق منطقة البحر المتوسط شعر به بعض المواطنين وتحديدًا في محافظتي دمياط وبورسعيد، مؤكدًا في الوقت نفسه عدم تأثير تلك الهزة على المنشآت.

    بتعجب شديد تحدث حامد صلاح، مهندس معماري، قائلا: "أعمل في عدد من المواقع تحت الانشاء ولم نشعر أنا أو العاملين بالمشروعات بأي هزة أرضية، حتى أفراد أسرتي لم يشعروا بشيء، ولم نعلم به سوى من الجرائد والمواقع الإلكترونية".

    "محسناش بحاجة.. يمكن يكون كان لابس طاقية اخفاء".. هكذا تحدثت سعاد سليم، ربة منزل - بسخرية - قائلة :"محسناش بحاجة ولا زلزال ولا غيره، يمكن يكون كان لابس طاقية اخفاء، أنا معرفتش إلا النهاردة من ابني وهو بيقرأ الأخبار".

    من جانبه، أكد المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، في تصريح لمصراوي، على أن كافة منشآت المحافظة الحيوية والعامة والخاصة لم يرد منها بلاغات بشأن تأثرها بالهزة الأرضية، كما لم ترصد غرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات بالأحياء، ومديرية الشئون الصحية متمثلة في مرفق الإسعاف والمستشفيات، وكذلك إدارة الحماية المدنية أي بلاغات من وجود حوادث أو إصابات أو أي حالات وفاة نتيجة الزلزال.

    وأشار السكرتير العام إلى أن الغالبية العظمي من سكان بورسعيد إن لم يكن جميعهم لم يشعروا بالهزة الأرضية ولم يعلموا بها إلا من خلال المواقع الإلكترونية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان