إعلان

مكتبة الإسكندرية تعرض حقيقة تمثال الحرية.. صنع لمصر ومرتبط بإلهة فرعونية

05:37 م الأربعاء 15 مايو 2019

تمثال الحرية في نيويورك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "إيزيس وحقيقة تمثال الحرية"، تنعقد في الثلاثاء الأخير من مايو الجاري، لعرض حقائق تاريخية عن تمثال الحرية الشهير الموجود في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

تتناول المحاضرة التي تلقيها الدكتورة يسرية عبد العزيز حسني، مدرس التاريخ والحضارة والإرشاد السياحي، بالمعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسكندرية، جانب من القصص التي ترددت في العالم القديم المرتبطة بموضوعات فنية موجود في الوقت الحالي، مثل أسطورة الإلهة "إيزيس" المصرية وتمثال الحرية الموجود في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وعلاقته بالإلهة الفرعونية.

ومن المقرر أن تشهد الفعالية إثبات الباحثة بالقرائن من خلال محاضرتها أن فكرة عمل تمثال الحرية مستمدة من وحي الإلهة إيزيس المصرية وليس الإلهة "ليبرتاس" الرومانية كما يعتقد البعض.

وتستعرض المحاضرة جوانب من قصة تصميم تمثال الحرية والإشارة إلى أنه كان من المفترض وضعه في مدخل قناة السويس عند افتتاحها؛ حيث قدمه النحات إلى الخديوي إسماعيل آنذاك بوصفه فكرة ورمز لقناة السويس.

وتشير الباحثة إلى أنه لأسباب عديدة لم يتم وضع هذا التمثال في المكان المقترح بقناة السويس أيضًا، وأدخلت عليه بعض التعديلات ليتم إهداؤه بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويستقر في مكانه الحالي في نيويورك.

فيديو قد يعجبك: