• صور| ملقاة في الشارع.. تفاصيل العثور على 10 قطع أثرية داخل قرية بكفر الشيخ

    06:24 م الإثنين 13 مايو 2019

    كفر الشيخ - إسلام عمار:

    عثر مفتشو آثار في منطقة غرب كفر الشيخ، على قطع أحجار أثرية ملقاه في أحد شوارع قرية برنبال التابعة لمركز مطوبس في كفر الشيخ، بجوار مسجد ومنزل مجاور له، وذلك خلال تأدية عملهما بمراقبة أعمال الصرف الصحي في القرية.

    بدأت التفاصيل عندما تلقى العقيد هشام الزعفراني، مأمور مركز شرطة مطوبس، إشارة من النقيب محمد زاهر، رئيس نقطة قرية برنبال، بعثور مفتشين من الآثار، خلال عملهما بمراقبة أعمال الصرف الصحي بالقرية، على قطع أثرية بجوار مسجد عز الدين الكائن بالقرية.

    انتقلت قوة من مركز شرطة مطوبس، ونقطة شرطة قرية برنبال، وشرف الدين حمام، رئيس الوحدة المحلية لقرية برنبال، وجرى التحفظ على القطع الأثرية، وتسليمها لمركز شرطة مطوبس، تحت تصرف النيابة تمهيدًا لصدور قرار بشأنها.

    وتبين أنه بمرور كل من محمود علي عوض، مفتش آثار بغرب كفر الشيخ، ونهى سعيد حجازي، مفتش آثار، من أمام مسجد عز الدين بالقرية أثناء ممارسة عملهما بمراقبة أعمال الحفر الخاصة بمشروع الصرف الصحي بالقرية وفق الأمر المكتبي رقم 8 الصادر بتاريخ 14 أبريل 2019، من آثار وسط الدلتا، وجد بعض القطع أمام المسجد وبجوار أحد المنازل المجاورة له.

    وبفحصها تبين أنها 10 قطع أثرية، وتتضمن 5 قطع عبارة عن أجزاء من أعمدة مربعة الشكل من الحجر الجيري، وقطعة واحدة عبارة عن جزء من عامود كمثل تاج عمود من الحجر الجيري وعليها زخارف نباتية، و3 قطع من الحجر الجيري عبارة عن "مجرش" بإحداها بها ثقب، وقطعة واحدة عبارة عن جزء من عامود من الحجر الجرانيت.

    تحرر عن ذلك المحضر رقم 3863 لسنة 2019 إداري مركز شرطة مطوبس، وجاري العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

    يذكر أنه في شهر فبراير الماضي، عثر عمال حفر بالشركة المنفذة لأعمال الصرف الصحي بقرية برمبال التابعة لمركز مطوبس، على عمود حجري يشتبه في أثريته، وذلك خلال إجراء أعمال الحفر بالقرية، وبفحصه تبين وجود نقوش فرعونية عليه، ويشتبه في أثريته، وجرى التحفظ عليه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان