إعلان

صور| "حب بلدك" فريق صيانة منشآت حكومية مجانًا في كفر الشيخ على نفقتهم الخاصة

11:08 م الأربعاء 01 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في شهر سبتمبر عام 2018 بدأ مجموعة من الحرفيين أصحاب مهن مختلفة يعملون في صيانة المنشآت الحكومية "مستشفيات ومدارس"، دون قبول تبرعات من أي مواطن أو تلقي أجور نظير أعمالهم.

ياسر غزال، قائد فريق العمل من الحرفيين، من أبناء مدينة دسوق، قال لـ"مصراوي"، إن مجموعة العمال والحرفيين الذين ينفذون مبادرات صيانة المنشآت الحكومية بالمجان ويعملون تحت شعار "حب بلدك" من خلال تخصيص يوم الجمعة أسبوعيًا لإجراء أعمال الصيانة في كافة المرافق.

وأكد "غزال" أن فريق "حب بلدك" يضم حوالي 50 حرفيًا، يجمعهم هدفًا واحدًا، ويعملون بمبدأ إنكار الذات، لصيانة المستشفيات والمدارس الحكومية، بحسب حرفة كل فرد من المجموعة سواء كانت السباكة أو أعمال الكهرباء أو النجارة أو الحدادة أو النقاشة بغرض التجميل.

وأوضح "غزال" أنه يُجرى فحصًا على المنشأة التي تستحق الصيانة سواء كانت مستشفى أو مدرسة من أجل تحديد احتياجات الصيانة فيها، وبعد ذلك يتواصل مع الحرفيين ويعرض عليهم الأمر ويحصل على موافقتهم، ثم يشرعون في العمل، ولافتًا إلى أن كل الخامات يوفرونها على نفقتهم دون إلزام الجهة أية مصاريف.

ولفت "غزال" إلى أنهم كحرفيين بدأوا العمل التطوعي في صيانة المنشآت الحكومية في 18 سبتمبر 2018، بصيانة مرافق مستشفى دسوق العام، ولقى عملهم استحسان أهالي مدينة دسوق، وبعد نجاح فكرتهم قرروا الاستمرار في صيانة المنشآت الحكومية.

وتابع، نجحنا في صيانة مستشفى دسوق العام 4 مرات، ومستشفى حميات دسوق 3 مرات، ومستشفى الكلى، والمركز الطبي الحضري، ومستشفى حميات كفر الشيخ، وكذا صيانة مرافق مدارس مجمع سعد الشتا التعليمي، ومحلة أبو علي الإعدادية، ومحمد فريد الابتدائية، وصيانة مجمع مواقف دسوق، وتنظيف وتجميل المقابر.

واختتم ياسر غزال، قائد فريق الحرفيين أبناء مدينة دسوق، حديثه لـ"مصراوي" قائلا: "نحن لا ننتمي إلى أي فصيل سياسي ونرفض أي تبرعات من أي مواطن مهما كان لأن عملنا تطوعي خالص لوجه الله تعالى ونساهم بخدماتنا ومجهودنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان