إعلان

فيديو| مبادرة لتخفيض الأسعار في الوادي الجديد.. واللحوم البلدية بـ"75 جنيه"

08:57 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

دشنت مؤسسة "هلا" بالتعاون مع مديرية التموين وديوان عام محافظة الوادي الجديد، مبادرة "احنا لبعض"، لتخفيض أسعار السلع، خاصة اللحوم البلدية، التي انخفض سعرها من 130 إلى 75 جنيها.

وبدأت المبادرة أولى جولاتها في قرية بولاق جنوب مدينة الخارجة في سوق القرية الأسبوعي، الذي يقام كل يوم ثلاثاء.

عدسة "مصراوي" انتقلت إلى قرية بولاق، لرصد المبادرة ومدي الإقبال الجماهيري عليها.

أحمد رمضان حرز، مؤسس المبادرة، ورئيس مؤسسة " هلا" التجارية، أكد أنه يجري ذبح عجول بلدية تمت تربيتها في مزارع وحقول المحافظة، في ظل إقبال المواطنين على هذه النوعية من اللحوم بشكل كبير، لافتًا إلى أن سعر الكيلو وصل إلى 75 جنيها.

وأضاف "حرز"، أن المبادرة لها مقر رئيس في شادر منطقة المثلث بحي البساتين بمدينة الخارجة، على أن تقام فروع أخرى في باقي القرى للوصول لأكبر عدد من المواطنين، حتى نهاية شهر رمضان المعظم.

وأشار مؤسس المبادرة إلى أنها تأتي برعاية اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وتلقت دعما كبيرا من المحافظة، واشترك فيها عدد من التجار لبيع المواد التموينية والبقوليات والخضر بسعر مخفض يقل عن مثيلاتها بنسب تتراوح بين 35 إلى 45 %.

وأكدت تغريد حسين بيومي، معلمة بمدرسة قرية بولاق للتعليم الأساسي في الوادي الجديد، أن سعر كيلو اللحوم خلال الفترة الماضية كان يباع في القرية بـ110 و100 جنيها، وأن المبادرة طالما وصلت للقرية فإنها ستصل للمزارعين البسطاء من أبناء القرى المجاورة.

وأشار حامد محمد دمرداش، تاجر بقوليات وعطارة، بقرية بولاق بمركز الخارجة بالوادي الجديد، إلى أن الإقبال على المبادرة غير طبيعي، حيث جرى ذبح 5 عجول لأول مرة في القرية، نظرًا لتزاحم الناس على شراء اللحوم البلدية لأن ابن الواحة يفضل اللحوم البلدية عن غيرها.

وتابع، "شاركت مع بعض التجارة والباعة في المبادرة لتخفيض أسعار البقوليات والعطارة والتوابل المنزلية بنسب تتراوح بين 20 إلى 30%، مثل الفلفل الأسود الذي يباع بـ80 جنيها للكيلو، وكذلك العدس من 16 جنيهًا إلي 12 جنيهًا للكيلو.

وقال فتحي دانيال محمد، جزار من قرية بولاق بمركز الخارجة، "إننا كجزارين في القرية دخلنا منافسين للمبادرة، وطرحنا لحوما بلدية أيضًا بسعر 75 جنيا للكيلو جرام الواحد، وذلك في إطار المنافسة الشريفة، لأن مثل هذه المبادرات تصب في النهاية لصالح المواطن البسيط.

من جانبه أكد عبد الناصر صالح، رئيس الوحدة المحلية بقرية بولاق في مركز الخارجة بالوادي الجديد، أن الوحدة المحلية تدعم كافة المبادرات التي تخدم المواطن وتصل إلى الفئات الأكثر احتياجا، حيث جهزت الوحدة مقرًا ثابتًا لسوق بولاق الأسبوعي، والذي يقام الثلاثاء من كل أسبوع، وجهزت الوحدة المحلية السوق بشكل لائق لطرح منتجات الصوب الزراعية ومنتجات القرية والقرى المجاورة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في السوق الخارجي بنسب تتراوح من 30% إلى 45% ويستفيد منها سكان القرية والقرى المجاورة.

ولفت "عبد الناصر" إلى أن سوق القرية جرى تنفيذه منذ عام ونصف العام، ونفذت عدة مبادرات بالسوق لطرح السلع الغذائية بسعر مخفض، ونجحت مبادرة "إحنا لبعض" في إجبار الجزارين بالقرية على خفض سعر اللحوم إلى 75 جنيهًا بعد أن كانت الثلاثاء الماضي بـ100 جنيها، وجرى بيع 600 كجم لحوم بلدية من خلال المبادرة إضافة إلى 4 عجول آخرين جرى ذبحها وبيع لحومها اليوم بالسوق بنفس السعر.

من جانبه أكد مدير مديرية التموين بالوادي الجديد، المهندس صلاح السيد، أن المديرية تدعم كافة المبادرات التي تهدف لخفض الأسعار وضبط الأسواق لرفع العبء عن كاهل المواطنين، حيث جرى افتتاح معرض (أهلا رمضان) للسلع الغذائية بمدينة الخارجة المدعم من الجمعية الشرعية الرئيسية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تحت شعار من بيتنا لبيتك (ديارنا)، والذي يقدم خصومات خاصة لمحدودي الدخل من أصحاب المعاش الضماني وكذلك أصحاب معاش تكافل وكرامة بالإضافة إلي الأسر المسجلة لدى الجمعية.

الجدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين ومحافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، دشنا مبادرة "إحنا لبعض" لتوفير اللحوم الطازجة للمواطنين بـ75 جنيهًا للكيلو يوم الأحد الماضي، خلال زيارة الوزير للمحافظة، وذلك بمنطقة البساتين بمدينة الخارجة، وذلك بهدف خفض الأسعار والقضاء على جشع التجار ومواجهة الممارسات الاحتكارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان