إعلان

بروتوكول لإنشاء مستشفى للأورام في الفيوم بتكلفة 200 مليون جنيه

04:38 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

أكد الدكتور صلاح أبوطالب رئيس مجلس إدارة مركز الأورام بالفيوم، توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة "مصر الخير" لإنشاء مستشفى جراحة الأورام بالفيوم بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه، على اأن تقوم الجمعية العلمية لرعاية مرضى الأورام بالفيوم التي يتبعها المركز بتوفير الأرض اللازمة لإقامة المستشفى، مشيرا إلى أن الجمعية بدأت خطواتها للحصول على قطعة الأرض المجاورة للمركز لإقامة المستشفى بعد الحصول على تخصيص من رئاسة الوزراء وبعد أن حصلت الجمعية على موافقة المجلس على أنها جمعية ذات نفع عام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده "أبوطالب" في مقر المركز اليوم الثلاثاء، وحضره العديد من قيادات الأحزاب ورجال الإعلام والعديد من قيادات العمل الأهلي بالمحافظة.

وخلال المؤتمر استعرض رئيس مجلس الإدارة مراحل تنفيذ المركز والذي بدأت أولى خطواته في عام 2000 عند التفكير في إنشاء قسم لجراحة الأورام في مستشفى التأمين الصحي واستقر الرأي على إقامة مركز مستقل وإشهار الجمعية العلمية لرعاية مرضى الأورام.

وأكد أن النسب العالمية تؤكد أن هناك مريض أورام بين كل ألف مواطن، بما يشير إلى أن الفيوم بها أكثر من 3600 مريض أورام، وأن مرضى الأورام بالفيوم كانوا يواجهون صعاب كثيرة وقوائم انتظار في معهد الأورام بالقاهرة.

وأجاب أبوطالب على تساؤلات الحاضرين، مؤكدا أن الذين تم تعيينهم في المركز بعيدين تماما عن الوساطة وأن إحدى الشركات المتخصصة عقدت برنامجًا تدريبىًا للمتقدمين للعمل في المركز، وجرى تعيين الحاصلين على أعلى الدرجات.

وأشار إلى أن رصيد المركز الحالي في البنوك يبلغ 17 مليونًا و551 الف جنيهًا، وأن عملية التبرع للمركز مراقبة بإحكام سواء من خلال صناديق التبرعات والتي يشرف على غلقها وقتحها لجان من وزارة التضامن الاجتماعي، وأن هناك ميزانية سنوية للمركز يتم عرضها على الجمعية العمومية ومراقبة من الجهات الرقابية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان