إعلان

بالصور.. "خليك إيجابي" داخل كنيسة مارجرجس للحث على المشاركة في الاستفتاء

03:11 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

واصلت حملة "خليك إيجابي" والتي تنظمها جامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، ويرأس لجنتها العليا الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب، والتي تستمر فعاليتها حتى 23 أبريل الجاري، وتشمل العديد من الفعاليات داخل الجامعة وخارجها لنشر القيم الإيجابية بين فئات المجتمع، من أعمالها داخل كنيسة مار جرجس بمينة المنصورة.

تضمنت فعاليات اليوم زيارة أعضاء وطلاب وطالبات الحملة لكنيسة مارى جرجس، استقبلهم خلال الزيارة القمص افرايم يوسف عجايبي، راعي الكنيسة وأماني عزيز، عضو مجلس النواب وعدد من القساوسة.

ووزع أعضاء الحملة كتيبات بأهداف الحملة على زوار الكنيسة والعاملين به، كما جرى عقد ندوة تثقيفية حول التعديلات الدستورية، حاضر خلالها الدكتور عبدالعال عبد الرحمن والدكتور رياض الرفاعي.

ومن ناحيته أكد الدكتور رياض الرفاعي، خلال كلمته فى الندوة التثقيفية أن الدستور مبادئ عامة تحكم الحياة في المجتمع والدستور يجب أن يتسم بالمرونة حتى يستجيب للمتغيرات التي تطرأ على المجتمع وبالتالي التعديلات الستورية ليست رفاهية وسياسية.

وأضاف أن أعتى الدول الديمقراطية تعرضت دساتيرها للتعديلات بل إن دستور مصر المؤقت الصادر سنة 56 تعرض لثلاث تعديلات فى 6 سنوات ودستور 71 الدائم تعرض لـ 4 تعديلات وأن دستور 2014 الدائم كان به مشاكل ظهرت عند التطبيق على أرض الواقع وجب على إثرها إجراء التعديل وبالتالي ما يتم الآن لمصلحة الوطن والمواطن.

كما استعرض المواد التي سيتم تعديلها والمتمثلة في 12 مادة وإلغاء مادتين واستحداث مادتين، مشيرا إلى أنه عند تحليل هذه التعديلات يتضح ضرورتها لكي يصل قطار الإنجازات إلى محطته الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: