• ظهور ضبع في منتجع سياحي بطابا.. وتحذيرات للمواطنين وشركات النظافة

    02:26 م الثلاثاء 09 أبريل 2019
    ظهور ضبع في منتجع سياحي بطابا.. وتحذيرات للمواطنين وشركات النظافة

    الضبع

    جنوب سيناء – أية السيد:

    سادت حالة من القلق بين أهالي طابا ونويبع بعد رصد عاملين في منتجع سياحي بمدينة طابا، ظهور أحد الضباع يتجول داخل منتجع سياحي مهجور على طريق "طابا - نويبع"، وجرى تصوير الضبع ومطاردته لكنه هرب.

    وأخطر مسؤولو المنتجع مجلس المدينة وجميع الجهات المعنية لتحديد أسباب ظهور الضبع لسرعة اتخاذ إجراء للقضاء على الظاهرة الجديدة بجنوب سيناء.

    وقال اللواء نادر العشماوي السكرتير العام للمحافظة، أنه جرى عقد اجتماع تنسيقي على أعلى مستوى، بحضور حمد صادق مدير محمية طاب ونويبع وبالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لدراسة الظاهرة واتخاذ إجراءات جادة لعدم انتشارها.

    وأوضح أن من أهم التوصيات التي اتفق خلال الاجتماع التنسيقي، إلزام شركات النظافة والمواطنين بعدم إلقاء مهملات أو مخلفات أو نفايات على الطريق وداخل الظهير الصحراوي والقرى المهجورة والتنبيه على دفن النفايات في المدافن الصحية المحددة من قبل المحافظة والبيئة إضافة إلى التشديد على المواطنين بالمدن والتجمعات البدوية والقرى بعدم إلقاء الحيوانات النافقة في العراء ودفنها في مدافن صحية لأن الضباع تتغذى على المخلفات والنفايات.

    على جانب آخر قال مصدر مسئول بقطاع محميات جنوب سيناء، أن وجود الضباع في صحاري وجبال سيناء أمر طبيعي، ونحافظ على هذه الحيوانات المتواجدة داخل المحميات الطبيعية.

    وأوضح المصدر، أن جنوب سيناء بها خمس محميات طبيعية كبرى تضم حيوانات وطيور ونباتات نادرة ونسعى للحفاظ عليها من الانقراض.

    وأكد أن ظهور الضبع في منتجع مهجور واقعة نادرة ولا يتواجد الضبع في مكان إلا إذا كان هناك طعام مثل المخلفات بأنواعها، مشيرا إلى أنه جار تحديد أسباب ظهور هذا الحيوان المفترس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان