إعلان

محافظ القليوبية يجتمع برؤساء المدن وممثلي الأزهر والكنيسة استعدادا للاستفتاء

03:03 م الإثنين 08 أبريل 2019

الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور علاء عبدالحليم، محافظة القليوبية، أنه في إطار الاستعدادات للاستفتاء على الدستور جرى وضع لافتات على جميع المباني والمصالح الحكومية، وكذلك بالشوارع والميادين بجميع مدن المحافظة، لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية والنزول والإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية وممارسة حقوقهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، بحضور إيمان ريان نائب المحافظ، وعواد أحمد على السكرتير العام، ومحمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات وممثلين عن الأزهر والكنيسة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية، من خلال تجهيز مقار اللجان الإنتخابية بكل القرى والمراكز وتزويدها بجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والاطمئنان على جاهزيتها في نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أي طارئ، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والمكلفة بعملية تأمين الاستفتاء على مدار الثلاث أيام.

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بكل مركز ومدينة، وإلغاء الإجازات لرؤساء المراكز والمدن وتواجد كل مسؤول بنطاق مركزه للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية، ورفع كفاءتها وتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ، وتوفير خط تليفون، وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة، مشدداً على ضرورة توفير إنشاء مظلة أمام كل مركز إنتخابي لحماية الناخبين من الشمس وتوفير كرسي متحرك لكبار السن.

مشددا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة المستمرة لعملية الاستفتاء على مدار اليوم وتذليل كافة العقبات والمشاكل للتسهيل على الناخبين ولحسن سير العملية الإنتخابية.

وطالب المحافظ بتوعية الموظفين في دواوينهم بحجم التحديات الداخلية والخارجية والمؤامرات التي تُحاك بمصر والتعريف بكافة المشروعات القومية التي تقام على أرض الواقع والتي من خلالها تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع مستوى المعيشة لدى المواطنين، لتشجيعهم على المشاركة الايجابية لإستكمال مسيرة التنمية والبناء تطبيقاً للدستور ولإعلاء دولة المؤسسات واحترام القانون.

واستمع المحافظ إلى خطط ومقترحات رجال الأوقاف والأزهر والكنيسة في تحفيز المواطنين للنزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتوعيتهم دائما بخطورة الفكر المتشدد والتحذير من الانسياق خلف الأفكار التى تهدم ولا تبنى، وأن المشاركة تعد واجبا شرعيا ووطنيا لتثبيت دعائم الديمقراطية والنهوض بالبلاد في مختلف المجالات، وإقرارا لمبدأ الشوري في جميع الديانات، وأن الامتناع عن الذهاب إلي صناديق الاقتراع هو كتمان للشهادة وقول الحق.

فيديو قد يعجبك: